استاد الدوحة
كاريكاتير

محمد الحجي نائباً لرئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية

المصدر: عبد العزيز ابو حمر

img
  • قبل 2 سنة
  • Fri 12 May 2017
  • 1:24 PM
  • eye 643

انتزعت قطر انجازا عالمياً لافتا يُضاف الى سلسلة انجازاتها السابقة، بعد فوز مرشحها محمد الحجي بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية  في الانتخابات التي استضافتها الكورية الجنوبية على هامش الكونغرس الـ 80 للاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الذي تحتضنه كوريا من 9 الى 13 مايو الجاري .
ونالت قطر ثقة الاعلام الرياضي العالمي بعد فوز مرشحها باكتساح في المنصب بعد حصوله على أغلبية اصوات الجمعية العمومية التي جددت الثقة ايضا برئيس الاتحاد الدولي الايطالي جياني ميرلو رئيسا للاتحاد لولاية رابعة على التوالي تمتد حتى عام 2021 بغد فوزه بالتزكية .
وجاء انتصار الحجي تأكيدا ايضا على الثقة الخليجية والعربية التي احتصنت المرشح القطري وقدمت له الدعم اللازم الذي لم يأت من فراغ بل جاء ترجمة لما تقدمه قطر للاعلام الرياضي الاقليمي والقاري والدولي .
وبفوز الحجي بهذا المنصب يكون قد اضاف الى سجله انجازا جديدا بعد فوزه العام الماضي بمنصب نائب رئيس الاتحاد الاسيوي للصحافة الرياضية قبل ان يستقيل بسبب المخالفات التي ضربت عمل الاتحاد وادت الى اسقاطه باستقالة رئيسه محمد قاسم .
ولم يكن فوز الحجي بالمنصب الدولي الرفيع محض صدفة بل جاء نتيجة التراكم للعمل الذي قدمته لجنة الاعلام الرياضي القطرية إذ توجته باستضافة كونغرس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية العام الماضي في الدوحة، ونالت على اثره شهادات عالمية بأنه الكونغرس الاكثر نجاحا في تاريخ الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية الذي بدأ عمله عام 1924 .
وتوجه الحجي بعد فوزه بالانتخابات بالشكر والامتنان الى اسرة الصحافة الرياضية العالمية على الثقة التي منحته اياها الجمعية العمومية ، وقال:"الحمد لله على ثقة كافة قارات العالم بالمرشح القطري، وهذه الثقة هي بمثابة تكليف كبير للمضي قدما باعلاء شأن الاعلام الرياضي على مستوى العالم ".
واعتبر الحجي ان نجاحه يحسب لما تقدمه قطر للرياضة العالمية الذي توج بالنجاح باستضافة كأس العالم 2022 في قطر اضافة الى انتزاعها العديد من الاحداث الرياضية العالمية في مختلف الالعاب .
ونوه الحجي بالعمل العربي المشترك الذي نجح في تكثيف الجهود من اجل نجاحه في هذا المحفل العالمي الكبير مشيدا ايضا بالدعم الذي حظي به من الزملاء في دول مجلس التعاون الخليجي الذين كان خير سند في هذه الانتخابات.
وتوجه الحجي ايضا بالشكر ايضا الى لجنة الاعلام الرياضي في قطر وكافة الزملاء في وسائل الاعلام القطرية معاهدا ان يكون خير ممثل للاعلام الرياضي القطري في الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية .
ويملك الحجي سجلا حافلا في مسيرته الاعلامية إذ تدرج في المناصب منذ بدايته في المهنة عام 1990  كمحرر الى نائب رئيس تحرير ثم رئيس تحرير من خلال عمله في الصحف المحلية القطرية  (الشرق، الراية، الوطن، العرب، ولوسيل) علما انه  تبوأ منصب رئاسة التحرير في صحيفة الوطن .
ويحمل الحجي اجازة في الحقوق من جامعة بيروت العربية وتحصل على العديد من الدورات في مجال الاعلام كما شارك في تغطية العديد من الاحداث الرياضية العالمية كـ"كونغرس" الفيفا وغيرها من البطولات .

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي