استاد الدوحة
كاريكاتير

أكاديمية أسباير تكرم المدارس المشاركة في برنامج اكتشاف المواهب

المصدر: أسباير زون

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 11 May 2017
  • 7:59 PM
  • eye 525

عقدت أكاديمية أسباير صباح الخميس احتفالًا لتكريم المدارس والمراكز الخارجية المتعاونة مع مركز اكتشاف المواهب بالأكاديمية تقديرًا لدورهم المتواصل في دعم عملية التنقيب عن المواهب الوطنية في دولة قطر على مدار العام ونشر ثقافة الرياضة بين أبناء المجتمع.

وكان في استقبال ضيوف الحفل من ممثلي وزارة التربية والتعليم والمدارس الحكومية والخاصة لفيف من مسؤولي الأكاديمية يتقدمهم السيد بدر جاسم الحاي، مدير التعليم ورعاية الطلاب والسيد جاسم الجابر مدير مدرسة أسباير، والسيد علي أحمد الهتمي أمين لاسر العام بالاتحاد القطري للرياضة المدرسية والسيد صالح المري، منسق برنامج اكتشاف المواهب في أسباير الذين حرصوا على التواجد لتوجيه الشكر لجميع الأطراف التي كان لها دور كبير في تفعيل أنشطة البرنامج على مدار العام والنتائج الإيجابية التي حققها بفضل التعاون المشترك بينها وبين الأكاديمية.

واستهل السيد صالح المري، منسق برنامج اكتشاف المواهب بالأكاديمية الحفل باستعراض سريع لمكونات البرنامج ومراحله البرونزية والفضية والذهبية والذي تمكن منذ انطلاقه في عام 2004 من تقييم ما يزيد عن 38 ألف طالب من المدارس القطرية والمواهب الرياضية الناشئة المرشحة من الاتحادات الرياضية القطرية المختلفة وفق معايير محددة تحت إشراف خبراء علوم الرياضة بأكاديمية أسباير.

وأوضح السيد صالح المري أنه وفي خلال المرحلة البرونزية وحدهاخضع 2167 طالب قطري و2146 من غير القطريين من الصف الثالث وحتى السادس الابتدائي لاختبارات الأداء المختلفة حيث قام فريق العمل بزيارة 51 مدرسة في تلك المرحلة حيث تأهل منهم للمرحلة الفضية 223 طالب خضعوا خلالها لقرابة 3791 قياس فردي للمهارات ليتأهل للمرحلة الذهبية 60 طالبًا اختارت الأكاديمية منهم 26 ناشئًا للانضمام لصفوفها بداية من العام الأكاديمي القادم.

وقال المري: "نحن اليوم نكرم مجهودات جميع الأطراف التي شاركت في إنجاح البرنامج من المدرسين والمدراء وأصحاب التراخيص، فنحن ولله الحمد نعمل مع جميع المدارس المستقلة والنموذجية بالدولة بالتنسيق مع وزارة التعليم والتعليم العالي،، وتوسعنا بداية من العام الماضي ليشمل البرنامج المدارس الخاصة في قطر ويغطي البرنامج الآن 37 مدرسة حكومية و14 مدرسة خاصة للمرحلة الابتدائية بفضل التعاون الوثيق مع الوزارة".

ومن جهته قال السيد علي الهتمي، أمين السر العام بالاتحاد القطري للرياضة المدرسية: " لقد استحق كل من حضر اليوم التكريم لأنه من خلال التعاون المشترك بين كافة الأطراف نستطيع أن نخدم طموحاتنا بما يحقق أهدافنا، وأحيي أكاديمية أسباير على هذه البادرة الطبية التي تأتي لتكرم فكرًا نجني ثماره في المستقبل، فكما هو معروف لدى الجميع أن المدارس تعد بمثابة مصنعًا للرجال وهي تعطي مساحة للاختيار يتم من خلالها تغذية الرياضات والمنتخبات الوطنية بالمواهب الناشئة".

وخلال اللقاء كشف مسؤولو الأكاديمية عن استراتيجية جديدة عبر دمج الجهود تحت مظلة برنامج اكتشاف وتنمية المواهب بداية من العام الأكاديمي الجديد والذي سيشهد تحديثًا كبيرًا من ناحية الجوانب الفنية والتدريبية واللوجستية في ظل اتجاه عام نحو تجويد المدخلات الناتجة عن عملية اختيار المواهب الناشئة.

وفي ختام الحفل قام السيد بدر جاسم الحاي، مدير التعليم ورعاية الطلاب بتسليم الدروع التذكارية وشهادات التقدير لممثلي المدارس والمراكز الخارجية التي كان لها دور كبير في نجاح فعاليات البرنامج خلال العام الأكاديمي.

الجدير بالذكر أن أكاديمية أسباير تمتلك برنامجًا متميزًا لاكتشاف المواهب واختيارها عبر عملية التدريب والمنافسة والتقييم الخاصة بالناشئين، وتتمحور مهام البرنامج حول التعرف على المواهب الناشئة ومتابعتهم عن كثب، وبناء عليه توجه الدعوة للمواهب الواعدة للانضمام للأكاديمية.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي