استاد الدوحة
كاريكاتير

رئيس الاتحاد الانجليزي يدافع عن صفقة انتقال بوغبا الى يونايتد

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 11 May 2017
  • 6:53 PM
  • eye 549


دافع رئيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم غريغ كلارك الخميس عن صفقة انتقال الفرنسي بول بوغبا، أغلى لاعب في العالم، الى مانشستر يونايتد الانجليزي، في أعقاب الاعلان أن الاتحاد الدولي (فيفا) فتح تحقيقا بشأنها.


وكان لاعب الوسط الدولي الفرنسي انتقل الى يونايتد من يوفنتوس الايطالي مطلع هذا الموسم في صفقة قياسية بلغت قيمتها 111 مليون دولار أميركي (89 مليون جنيه استرليني)، وسط تقارير أن وكيل أعماله سينال بموجبها نحو 41 مليون جنيه استرليني.


ودعا كلارك في تصريحات الخميس لهيئة الاذاعة البريطانية "بي بي سي" الى عدم "شيطنة" الصفقة، معتبرا ان إصلاح نظام انتقال اللاعبين يحتاج الى خطوات أكثر جدية من ردود فعل "متهورة".


وقال "اذا كان هذا (المبلغ) هو ما سيدفعه (مانشستر يونايتد)، فهذا ما سيدفعه (...) هم مسؤولون حيال مالكيهم، مسؤولون حيال مشجعهيم".


وأضاف "كم من الأموال يجب ان تدفع لضم اللاعبين؟ كيف يجب أن ينال الوكلاء كعمولة على صفقة تجارية؟ (...) اذا أرادت كرة القدم أن تتغير وتضع سقفا للبدلات التي ينالها الوكلاء، علينا أن نجلس كمسؤولين في اللعبة (...) والأندية، ونبحث في هذا الأمر".


وتابع "أعتقد أن اختيار انتقال واحد وشيطنته لا يساعد. ردود الفعل المتهورة لا تؤدي غالبا الى نتائج. ما نريده هو بعض التفكير بكم الأموال الذي يجب أن يبقى في اللعبة لاستثماره على المدى الطويل".


وكان مصدر مقرب من الفيفا أفاد هذا الأسبوع أن الاتحاد الدولي طلب من نادي مانشستر يونايتد تزويده بمعلومات عن صفقة انتقال بوغبا (24 عاما)، من دون أن يوضح طبيعة هذه المعلومات.


وبحسب تقارير صحافية فرنسية، فإن عمولة وكيل اللاعب مينو رايولا هي موضع التدقيق، إذ أنه عمل بشكل مزدوج لصالح الناديين، وهو ما يشكل مخالف للقوانين الانجليزية لأن الوكيل لم يبلغ مانشستر يونايتد بأنه يعمل أيضا لحساب يوفنتوس.


وكان رئيس الاتحاد الدولي جاني انفانتينو قال خلال الجمعية العمومية للفيفا الخميس في البحرين، "علينا البحث في القواعد المنظمة للانتقالات. في سوق الانتقالات ثمة ثلاثة مليارات دولار تنتقل حول العالم. هذا مبلغ كبير وعلينا ان نكون شفافين في هذه الأمور".


واستهل بوغبا مشواره مع لوهافر الفرنسي لكنه لعب على الصعيد الاحترافي للمرة الأولى بقميص يونايتد الذي تركه يرحل إلى يوفنتوس دون مقابل عام 2012. ولمع نجمه مع الفريق الإيطالي حيث أحرز لقب الدوري المحلي أربع مرات تواليا، قبل عودته مجددا الى يونايتد.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي