استاد الدوحة
كاريكاتير

كاس السعودية : الفيصلي والهلال يواجهان الفيصلي والتعاون فى نصف النهائي 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 11 May 2017
  • 2:20 PM
  • eye 590

يقص الفيصلي والأهلي شريط منافسات الدور نصف النهائي لمسابقة كأس ملك السعودية في كرة القدم، عندما يلتقيان الجمعة على ملعب مدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة.

ويبحث الفيصلي عن إنجاز غير مسبوق ببلوغ النهائي للمرة الأولى في تاريخه بعد أن ضمن البقاء في دوري الكبار، وبالتالي سيرمي بكل ثقله من أجل إحداث المفاجأة وتحقيق مبتغاه لتجاوز عقبة ضيفه الصعبة. 

وقد تأهل الفيصلي لهذا الدور بعد فوزه على الجيل 3-2 في الدور الأول قبل أن يتجاوز الخليج 2-1 في ثمن النهائي ومن ثم الفوز على العدالة 2-1 في ربع النهائي.

أما الأهلي حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج، فإنه يسعى لبلوغ النهائي للمرة الثامنة عشرة في تاريخه والمحافظة على حظوظه في الدفاع وإنهاء موسمه الذي استهله ببطولة السوبر.

وقد تأهل الفريق لهذا الدور بعد فوزه الصعب على الشعلة 2-1 في الدور الأول ثم القادسية 3-1 في ثمن النهائي قبل أن يدك شباك وج 6-صفر في ربع النهائي.

ويعود الى صفوف الاهلي المهاجم السوري عمر السومة بعد تعافيه من الإصابة.

وعلى الرغم من أفضلية الأهلي الذي تغلب على مضيفه في الدوري ذهابا 6-3 وإيابا 2-1 وفي مسابقة كأس ولي العهد 2-1، إلا أن المباراة ستكون صعبة وستبقى نتيجتها مفتوحة لكافة الاحتمالات خصوصا وأن الفيصلي دائما ما يظهر أمام الكبار بشكل مختلف.

وفي  مباراة ثانية، يستضيف الهلال المنتشي بانتصاراته المحلية والأسيوية فريق التعاون السبت على استاد الملك فهد الدولي بالرياض.

ويسعى الهلال للوصول للنهائي لحصد ثاني القابة المحلية بعد التتويج بلقب الدوري الغائب عن خزائنه لخمس سنوات.

وتأهل الهلال لهذا الدور بعد تخطيه القيصومة في الدور الأول بنتيجة 2-1 والفوز الوحدة في الدور ثمن النهائي 3-2 وتخطي عقبة غريمه التقليدي النصر 2-صفر في الدور ربع النهائي، بينما تأهل التعاون لهذا الدور بعد تخطي النجوم والرائد والاتفاق على التوالي


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي