استاد الدوحة
كاريكاتير

الأهلي الإماراتي يتأهل إلى ثمن النهائي في الصدارة 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 09 May 2017
  • 9:26 PM
  • eye 493


تأهل الاهلي الاماراتي الى ثمن النهائي متصدرا للمجموعة الاولى بعد فوزه الكبير على ضيفه لوكوموتيف الاوزبكستاني 4-صفر الثلاثاء في دبي، في الجولة السادسة الاخيرة من دور المجموعات لدوري ابطال اسيا.


وسجل سالمين خميس (28) واسماعيل الحمادي (59) والغاني اسامواه جيان (72) والبرازيلي ايفرتون ريبيرو ( 77) اهداف الاهلي.


وحافظ الاهلي على صدارته للمجموعة برصيد 11 نقطة، وتأهل الى ثمن النهائي برفقة الاستقلال الايراني الذي بقي ثانيا بنفس الرصيد مع أفضلية للفريق الاماراتي بالمواجهات المباشرة.


وفاز الاستقلال على التعاون السعودي في الدوحة بهدفين لجابر انصاري (19) وكافح رضائي (76)، مقابل هدف لمحمد الصيعري، وبقي التعاون ثالثا ولوكوموتيف رابعا ولكل منهما 5 نقاط.


وكان الأهلي يحتاج إلى نقطة للتأهل لكنه خرج بالنقاط الثلاث، وسيتواجه في ثمن النهائي مع الاهلي السعودي ثاني المجموعة الثالثة، في حين يلعب الاستقلال مع العين الاماراتي متصدر الثالثة.


وقدم الاهلي الذي افتقد لخدمات مهاجميه الاساسيين السنغالي ماخيتي ديوب للايقاف وأحمد خليل للاصابة، مباراة كبيرة، وقد استغل المساحات التي تركها لوكوموتيف الباحث عن الفوز وحده للتأهل، بافضل طريقة ليسجل اربعة اهداف ويهدر فرصا عدة.


وافتتح الاهلي التسجيل إثر ركلة حرة رفعها ريبيرو وأخطأ حارس مرمى لوكوموتيف مأمور اكراموف في إبعادها لتصل الكرة الى سالمين خميس الذي أكملها برأسه في الشباك (28).


وانتظر لوكوموتيف حتى نهاية الشوط الاول ليصنع فرصته الاخطر بعد تسديدة بعيدة من اوليغ زوتيف أبعدها ماجد ناصر حارس مرمى الأهلي ببراعة الى ركنية (42).


وعزز الاهلي تقدمه بالهدف الثاني إثر تمريرة من أحد نجوم اللقاء ريبيرو الى اسماعيل الحمادي سددها قوية في القائم وارتدت وـصابت جسم الحارس اكراموف وعادت الى الشباك (59).


واستمرت فرص الاهلي الذي استغل المرتدات بأفضل طريقة فأصاب ريبيرو العارضة (71)، لكن جيان سرعان ما سجل الثالث للاهلي بعدما انفرد وأرسل الكرة من فوق حارس المرمى اكراموف (72).


وتوج ريبيرو مجهوده الكبير بتسجيل الهدف الرابع بعد تمريرة من جيان (77).
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي