استاد الدوحة
كاريكاتير

تشلسي يتقدم نحو اللقب ويعيد ميدلزبره الى الدرجة الاولى

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 09 May 2017
  • 12:03 AM
  • eye 510

أعاد تشلسي المتصدر ضيفه ميدلزبره الى الدرجة الاولى بفوزه عليه 3-صفر الاثنين في ختام الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي.

 

على ملعب ستامفورد بريدج وامام 41500 متفرج، بدأ الفريق اللندني اللقاء بهجوم ضاغط لكنه لم يتمكن من زيارة شباك ضيفه الا في الدقيقة 23 بواسطة الاسباني دييغو كوستا الذي سجل هدفه الـ20 في البطولة والـ30 هذا الموسم في مختلف المسابقات.

 

وكان الاسباني فرانسيسك فابريغاس وراء صناعة الهدف فتجاوز حاجز الـ10 تمريرات حاسمة للموسم السادس على التوالي، وتفوق على لاعبي مانشستر يونايتد السابق الويلزي راين غيغز والحالي واين روني اذ نجح كل منهما في تخطي هذا الحاجز خمسة مواسم متتالية.

 

وعزز الاسباني ماركوس الونسو تقدم اصحاب الارض اثر كرة بينية من مواطنه سيزار ازبيليكويتا (34).

 

وفي مستهل الشوط الثاني، فاتت على تشلسي فرصة ثمينة لتعزيز تقدمه بنكهة اسبانية وبلعبة رباعية بدأها بدرو رودريغيز بتمريرة قصيرة الى ازبيليكويتا ومنه الى الونسو الذي سدد كرة انحرفت قليلا عن القائم الايسر ولم تصلها قدم كوستا الذي حاول اعادتها الى الشباك (53)، وأخرى من تسديدة فابريغاس ارتطمت بمدافع ومالت قليلا عن المرمى (56).

 

وساهم فابريغاس مجددا في صناعة الهدف الثالث بتمرير الكرة الى الصربي نيمانيا ماتيتش الذي استقبلها على صدره واسقطها على قدمه اليمنى ومنها الى الشباك من مسافة قريبة (65) مسجلا اول اهدافه في البطولة مع فريق العاصمة والثاني بعد الاول في مسابقة الكأس.

 

واشرك المدرب الايطالي انطونيو كونتي القائد الرمز لتشلسي جون تيري (36 عاما) ليلعب الدقائق الست الاخيرة بدلا من البرازيلي دافيد لويز.

 

ورفع تشلسي الذي يسير بثبات نحو إحراز اللقب السادس في مسيرته بعد 1955 و2005 و2006 و2010 و2015، رصيده الى 84 وتقدم بفارق 7 نقاط على مطارده توتنهام، في حين وقف رصيد ميدلزبره التاسع عشر قبل الاخير عند 28 نقطة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي