استاد الدوحة
كاريكاتير

مبارك غانم: أندية دوري الدرجة الثانية تتضرر من تقليص اللاعبين المقيمين

المصدر: عبد المجيد آيت الكزار

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 08 May 2017
  • 10:12 PM
  • eye 520

 صرح  مبارك غانم رئيس جهاز الكرة نادي معيذر الذي هبط  من دوري النجوم إلى إلى دوري الدرجة الثانية أن التعميم رقم 142 الذي أصدره الإتحاد القطري لكرة القدم أمس الأحد و الذي نص على عدة قرارات ستطبق إعتبارا من الموسم المقبل 2017-2018 يعد مفاجأة غريبة و يضر بأندية دوري الدرجة الثانية.


وقال: ان القرارات التي تضمنها التعميم الذي إتخذه إتحاد الكرة لم تفاجئنا نحن فقط كنادي معيذر ولكن كل الوسط الرياضي.. لقد كنا نتوقع التقليص في عدد اللاعبين المقيمين و الحاملين للبطاقة السوداء  منذ أن عقد إجتماع سابق  لدراسة الموضوع و لكن لم نكن نتوقع أن يكون بهذا القدر و العدد..


و عبر مبارك غانم عن أسفه الشديد من تبعات و نتائج قرار تقليص اللاعبين المقيمين خاصة على فريقه الذي هبط و سيلعب الموسم المقبل في دوري الدرجة الثانية سيكون ملزما بأن يسجل في كشف اللاعبين ال26 الذي سيتم السماح به لكل أندية الدرجة الثانية ثلاثة مقيمين فقط لا تتجاوز أعمارهم 28 عاما و يمكن أن يكون بينهم لاعبان إثنان من حملة البطاقاة السوداء على أن يتم إشراك لاعب واحد فقط منهما في المباراة.


وأوضح: معظم اللاعبين الذي نتوفر عليهم  في صفوف فريقنا  و نعتمد عليهم يحملون صفة  لاعبين مقيمين و هم معنا منذ  منذ سنوات طويلة  بل منذ أن كانوا في الفئات السنية صرفنا عليهم وبذلنا جهودا في إعدادهم و الآن  ماذا سوف نعمل بهم و إلى اين سوف نأخذهم؟


وتابع رئيس جهاز الكرة بنادي معيذر متسائلا: لماذ لانمنح اللاعب المقيم الذي يلعب في قطر منذ أن كان صغيرا بالمراحل السنية صفة اللاعب المحلي حيث أن المفروض بعد المدة الطويلة التي قضاها في الأندية القطرية ألا يشمله قرار التقليص و أن يعامل معاملة اللاعب المواطن، كما أنني أرى أن شرط تحديد عمر اللاعب المقيم  دون 28 عاما أمر صعب..


وأضاف مبارك غانم: في ظل قلة عدد اللاعبين القطريين كيف يمكننا أن نجد العدد المناسب من  اللاعبين المواطنين حسب الشروط التي ينص عليها التعميم من أجل أن نستطيع تشكيل فريق ينافس في دوري الدرجة الثانية، كما أن الللاعبين الجيدين لايرحبون باللعب في الدرجة الثانية .. أؤكد أن القرار أو التعميم فيه ضرر لنا و لباقي أندية دوري الدرجة الثانية..


وناشد رئس جهاز الكرة في نادي معيذر الإتحاد القطري لكرة القدم مراجعة الضوابط الجديدة لتسجيل اللاعبين في دوري الدرجة الثانية و إعادة النظر فيها مشددا على أنه لايؤيد صراحة قرار تقليص اللاعبين المقيمين بل طالب برفع عددهم إلى خمسة لاعبين مع إمكانية تقليص اللاعبين من حملة البطاقة السوداء أو الإستغناء عنهم..

التعليقات

مقالات
السابق التالي