استاد الدوحة
كاريكاتير

ليفربول يتعثر وارسنال يحسم القمة مع مانشستر يونايتد

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 07 May 2017
  • 10:00 PM
  • eye 650

أهدر ليفربول فرصة ذهبية لتعزيز حظوظه في انتزاع إحدى البطاقات المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بسقوطه في فخ التعادل السلبي امام ضيفه ساوثمبتون الاحد في الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الإنكليزي.


وعانى رجال المدرب الالماني يورغن كلوب الامرين أمام الخطة الدفاعية المحكمة لرجال المدرب الفرنسي كلود بويل وعجزوا عن إيجاد ثغرة لهز شباك الحارس فريزر فورستر، في المقابل، لم يسدد ساوثمبتون أي كرة على مرمى ليفربول طيلة المباراة.


وأغلق ساوثمبتون المساحات وصعّب المهمة على أصحاب الارض الذين لجأوا إلى التسديد البعيد دون خطورة على الحارس فورستر.


وتابع ليفربول ضغطه في الشوط الثاني وحصل على ركلة جزاء عندما لمس جاك ستيفنز كرة بيده داخل المنطقة فانبرى لها القائد جيمس ميلنر لكن الحارس فورستر تصدى لها ببراعة قبل أن يشتتها الدفاع (66)، وتابع فورستر تألقه وأبعد رأسية رأسية ماركو غروييتش من مسافة قريبة الى ركلة ركنية.


وانفرد ليفربول بالمركز الثالث برصيد 70 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام شريكه مانشستر سيتي الذي يملك مباراة مؤجلة امام وست بروميتش البيون سيخوضها في 16 مايو الحالي.


وبعدما كان ليفربول يملك فرصة حسم بطاقة التأهل المباشر للمسابقة القارية العريقة، فإن مصيره الآن بات يتوقف على نتائج مطارده المباشر مانشستر سيتي.


وأحيى ارسنال آماله في المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه المستحق على ضيفه مانشستر يونايتد 2-صفر على ملعب الامارات في لندن، وسجل السويسري غرانيت تشاكا (54) وداني ويلبيك (57) الهدفين.


وحقق النادي اللندني الأهم وكسب النقاط الثلاث التي أنعشت آماله حيث عزز موقعه في المركز السادس برصيد 63 نقطة مع مباراتين مؤجلتين أمام ساوثمبتون الاربعاء المقبل وسندرلاند في 16 الحالي.


ويتخلف ارسنال بفارق نقطتين عن مانشستر يونايتد الخامس الذي يملك مباراة مؤجلة امام ساوثمبتون سيخوضها في 17 الحالي.


وتبقى لارسنال مباراتان اخريين امام ستوك سيتي وايفرتون في الجولتين الاخيرتين في 13 و21 الحالي، فيما يلعب مانشستر يونايتد مع توتنهام وكريستال بالاس في 14 و21 الحالي.


وبدا واضحا تركيز مانشستر يونايتد على مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" حيث بلغ دور الاربعة (فاز على سلتا فيغو 1-صفر ذهابا الخميس الماضي، ويستقبله الخميس المقبل ايابا في مانشستر) من خلال التشكيلة التي دفع بها مدربه مورينيو حيث ابقى على الفرنسي بول بوغبا وماركوس راشفورد وجيسي لينغارد على مقاعد البدلاء قبل أن يدفع بالاخيرين في الشوط الثاني دون جدوى.


وكان ارسنال الطرف الافضل طيلة الشوط الاول بفضل تألق مهاجمه الدولي التشيلي اليكسيس سانشيز، لكنه انتظر حتى الشوط الثاني ليحسم النتيجة في 3 دقائق.


ومنح تشاكا التقدم لارسنال عندما تلقى كرة من اليكس اوكسلاده تشامبرلاين فسددها بقوة من مسافة بعيدة ارتطمت بظهر لاعب الوسط الاسباني اندر هيريرا وخدعت حارس مرماه مواطنه دافيد دي خيا (54).


وأضاف مهاجم مانشستر يونايتد السابق الدولي داني ويلبيك الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من تشامبرلاين (57).


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي