استاد الدوحة
كاريكاتير

لاودروب: الريان أمام حلم التأهل ويواجه الهلال أحد كبار أسيا 

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 07 May 2017
  • 4:07 PM
  • eye 521

اعتبر الدانماركي مايكل لاودروب مدرب الريان أن فريقه وكل المنتمين لنادي الريان على أعتاب تحقيق حلم الوصول إلى دور ثمن النهائي من دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخ الفريق، غير أن الأمر - حد وصفه - يتطلب تجاوز المنافس القوي الهلال السعودي خلال المواجهة التي يخوضها الفريق غدا في الجولة الأخيرة لدور المجموعات من دوري أبطال آسيا، مؤكدا أنه يثق في قدرة لاعبيه الذين سيخوضون المواجهة على تقديم أفضل ما لديهم بالرغم من تأثر الفريق ببعض الإصابات التي قد تمنع بعض من أبرز اللاعبين على غرار المهاجم الإسباني غارسيا من خوض المواجهة.

وتحدث لاودروب في المؤتمر الصحفي للمواجهة الذي عقد ظهر اليوم حول تفاصيل المواجهة بالقول:هي مواجهة قوية ولن أضيف كثيرا لو قلت كذلك انها قوية،  بل هي تستحق أكثر من كلمة قوية وصعبة، وحقا نحن على أعتاب تحقيق حلم جميع المنتمين لفريق الريان بالعبور لثمن نهائي دوري أبطال آسيا  للمرة الأولى في تاريخ الفريق.

وأضاف: سنواجه الهلال السعودي وهو منافس قوي ندرك قوته وانه الأفضل في السعودية ومن أقوى الفرق في قارة آسيا لكننا أثبتنا خلال مواجهة الذهاب أننا فريق قوي ولدينا الكثير لنقدمه.
وتابع: من خلال التحضيرات والتدريبات تأكدت أن اللاعبين وصلوا إلى درجة عالية من التركيز، ولديهم الثقة في قدراتهم وهم يواجهون أحد أفضل الفرق  في آسيا، وسنرى ما الذي سيحدث، وكلنا طموح للخروج بأفضل نتيجة.
وفي ردود له على تساؤلات في مقدمتها لاستاد الدوحة قال: بالطبع الحالة الصحية لبعض اللاعبين ليست جيدة، ذلك انه لدينا إصابات مقلقة، ولا استطيع ان أتحدث عن تشكيلة الفريق ومن سيلعب بالتأكيد لكنني على يقين أن تشكيلة اللاعبين التي سأعتمد عليها ستقدم الأفضل، والضغوط موجودة لكنها في الحسبان وندركها ونعمل على تفاديها.

وحول غياب أو حضور مهاجم الفريق غارسبا الذي يعاني من إصابة.. قال: غارسيا يغيب عن الفريق منذ اسبوعين، ويواصل العلاج من الإصابة ولسنا متأكدين من تواجده في المواجهة بوم غدا.

وفي حديثه حول ما إذا كان الريان سيسستغل حالة الهلال المتأثر بالتتويج بالدوري خصوصا وهو يعيش حالة فرح قد تعود عليه بالسلب يشدد قائلا: دعونا نتحدث بواقعية أن لاعبي الهلال لن يلعبوا وهم يعيشوا حالة الفرح بالتتويج، فهم يعرفون ماذا يريدون من كل مواجهة، وأمام النصر فازوا بالخمسة وهم ينتظرون التتويج ولم يتأثروا، والهلال يريد أن ينهي منافسات المجموعة بالمركز الأول لأنهم يدركون أن الأول يعطيهم فرصة اللعب على ملعبه بالدور المقبل.

ويؤكد لاستاد الدوحة : صحيح ما قلته عن ظهورنا بهيئة الفريق القوي والند امام الهلال في ملعبه، وبالتاليإذا ظهرنا غدا كظهورنا بتلك المواجهة فسيكون الأمر جيدا بالنسبة لنا -  ويبتسم خلال حديثه - قبل قوله: لكننا بالطبع اذا ظهرنا كما حدث لنا امام  الوحدة الاماراتي فالأفضل لنا ان نخرج من البطولة. 
ويستطرد: ألفت نظركم هنا الى أن الدوري المحلي يختلف عن دوري ابطال اسيا او أبطال أوربا فقد تخسر في الدوري مواجهتين متتاليتين لكنك تستطيع التعويض، غير أنه في دوري الأبطال لا يمكن فالخسارة تكلفك التراجع والدخول في حسابات  أخرى، وهذا ما حدث لنا امام الوحدة فالخسارة أثرت علينا ونحن كنا قد قدمنا مستويات جيدة في مواجهاتنا بالبطولة لكن خسارة مواجهة كلفتنا كثيرا، ويمكن اذا خسر الفريق في مواجهتين بدوري الأبطال أن يخرج من البطولة.

التعليقات

مقالات
السابق التالي