استاد الدوحة
كاريكاتير

تورينو يؤجل تتويج يوفنتوس ونابولي يضع روما تحت الضغط 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 06 May 2017
  • 11:57 PM
  • eye 533

أصبح روما تحت ضغط كبير بعد تنازله موقتا عن المركز الثاني المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا لمصلحة نابولي بعد فوز الأخير على ضيفه كالياري 3-1 السبت في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم، فيما تعثر يوقنتوس في دربي تورينو وتعادل مع جاره 1-1 فتأجل تتويجه الذي كان محتملا.

ويدين نابولي بفوزه الثاني تواليا والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم للمرحلة التاسعة، الى البلجيكي دريس مرتنز الذي احتفل بعيد ميلاده الثلاثين بأفضل طريقة من خلال رفع رصيده الى 30 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات، بينها 24  في الدوري ما جعله يتشارك المركز الثاني على لائحة الهدافين مع لاعب انتر الأرجنتيني ماورو ايكاردي وبفارق هدف فقط عن المتصدرين اندريا بيلوتي (تورينو) والبوسني ادين دزيكو (روما).

وسجل مرتنز الذي لعب في مركز المهاجم منذ اصابة البولندي اركاديوش ميليك في تشرين الأول/اكتوبر وبقي فيه رغم عودة الأخير، الهدفين الأولين لنابولي في الدقيقتين 2 من داخل المنطقة و49 بتسديدة بعيدة إثر تمريرتين من الجزائري فوزي غلام، قبل أن يضيف لورنتسو انسينيي الثالث في الدقيقة 67 بتمريرة من البلجيكي بالذات.

وقلص البرازيلي دييغو فارياس الفارق لكالياري في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع، ما دفع مدرب نابولي ماوريتسيو ساري الى الاعتراف بأنه رغم "لعبنا بنوعية رائعة، فإن الهدف الذي تلقيناه في آخر اللقاء، يظهر أننا ما زلنا بحاجة الى التطور".

وأضاف ساري "نحن سعداء جدا بأدائنا... أريد أن أشكر جمهورنا، نشعر دائما بالحب الذي يظهره لنا هنا" في ملعب "سان باولو" حيث خسر الفريق الجنوبي مباراتين فقط هذا الموسم ضد روما (1-3) واتالانتا (صفر-2) في المرحلتين الثامنة والسادسة والعشرين.

ورفع نابولي الذي يتواجه في المراحل الثلاث الأخيرة مع تورينو وفيورنتينا وسمبدوريا، رصيده الى 77 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطتين أمام روما الذي يلتقي الأحد مع مضيفه ميلان، و10 أمام جار الأخير لاتسيو الرابع الذي يستضيف الأحد سمبدوريا.

وتجمد رصيد كالياري الذي تلقت شباكه 11 هدفا في مواجهاته الثلاث الأخيرة مع نابولي، عند 41 نقطة في المركز الثالث عشر موقتا.

- معاناة يوفنتوس -
عاش يوفنتوس حامل اللقب في المواسم الخمسة الاخيرة معاناة كبيرة في اللقاء مع جاره تورينو قبل ان يخرج متعادلا في الوقت بدل الضائع ليبتعد بفارق 8 نقاط عن نابولي و10 عن روما قبل 3 مراحل من النهاية،

وكان تورينو ندا قويا لفريق "السيدة العجوز" في الشوط الاول الذي انتهى سلبيا، والطرف الافضل في بداية الثاني وسجل هدف التقدم من ركلة حرة انبرى لها الصربي آدم لاييتش واسكن الكرة اعلى الزاوية اليسرى (52).

وشعر مدرب يوفنتوس ماسيميليانو اليغري الذي اشرك تشكيلة احتياطية لاراحة الاساسيين استعدادا لاستقبال موناكو الفرنسي الثلاثاء في اياب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا (الذهاب 2-صفر)، بحراجة الموقف خصوصا ان فريقه كان سيتوج باللقب السادس على التوالي في حال فوزه وخسارة روما غدا.

وزج اليغري بالهداف الارجنتيني غونزالو هيغواين لاستدراك الموقف (56)، ووقف الحظ الى جانبه بطرد لاعب وسط تورينو الغاني افرييي اكواه بالصفراء الثانية بعد دقيقة واحدة، ثم دفع بالبرازيلي اليكس ساندرو بدلا من الارجنتيني باولو ديبالا.

لكن المعاناة استمرت حتى الوقت بدل الضائع حيث تمكن هيغواين من انقاذ الموقف بتسديدة من خارج المنطقة مدركا التعادل (90+2) مسجلا هدفه الرابع والعشرين مثل ايكاردي ومرتنز بفارق هدف واحد عن المتصدر مهاجم تورينو اندريا بيلوتي.

وجنب هيغواين يوفنتوس الهزيمة الخامسة هذا الموسم وبقي مع نابولي الفريق الاقل تعرضا للخسارة (4 هزائم).

وتختتم المرحلة غدا بلقاءات اودينيزي مع اتالانتا، وكييفو مع باليرمو، وامبولي مع بولونيا، وبيسكارا مع كروتوني، وجنوى مع انتر ميلان، وساسوولو مع فيورنتينا.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس      85 نقطة من 35 مباراة

2- نابولي       77 من 35

3- روما         75 من 34

4- لاتسيو        67 من 34

5- أتالانتا      64 من 34

التعليقات

مقالات
السابق التالي