استاد الدوحة
كاريكاتير

ناصر العطية بطلا لرالي الأردن الدولي للمرة الـ11

المصدر: قنا

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 06 May 2017
  • 11:42 PM
  • eye 561

توج البطل القطري ناصر صالح العطية بلقب رالي الأردن الدولي في نسخته الـ35، الجولة الثانية من بطولة الشرق الأوسط محققا لقبه الحادي عشر في السباق من أصل 15 مشاركة.


وافتتح العطية النسخة الـ 35 من الرالي الأردني بتسجيله التوقيت الأسرع في المرحلة الاستعراضية التي أقيمت أمس الأول الخميس على ضفاف البحر الميت، قبل أن يسيطر على جميع مراحل اليوم الثاني تاركا المنافسة على باقي مراكز منصة التتويج بين الأردنيين معروف أبو سمرة وخالد جمعة والكويتي مشاري الظفيري.


ونجح العطية على متن سيارته فورد فييستا آر 5 وبصحبة ملاحه الفرنسي ماتيو بوميل في مواصلة تألقه خلال مراحل اليوم الثالث والأخير من السباق والذي أقيم اليوم وامتد لمسافة 115.60 كم بعد أن فرض سيطرته على مجريات السباق منذ بدايته وحتى خط النهاية مسجلا زمنا إجماليا قدره 2.56.37.0 ساعة بفارق 16.09.3 دقيقة عن الأردني معروف أبو سمرة صاحب المركز الثاني في حين سجل الكويتي مشاري الظفيري تواجده في المركز الثالث بفارق 20.38 دقيقة عن الصدارة.


ودخل العطية اليوم الأخير متصدرا للترتيب العام بفارق 7:32.1 دقائق عن أقرب منافسيه أبو سمرة، وسرعان ما تخطى هذا الفارق الـ 12 دقيقة مع انتهاء المرور الأول في مراحل اليوم الأخير، في وقت ابتعد فيه أبو سمرة عن باقي منافسيه بأكثر من دقيقتين.


تتويج العطية بلقب الرالي منحه 39 نقطة ليضيفها إلى رصيده السابق والبالغ 7 نقاط ليتقدم إلى المركز الثاني في الترتيب العام بعد جولتين من البطولة برصيد 46 في حين ذهبت الصدارة إلى الكويتي مشاري الظفيري برصيد 53 نقطة بينما تراجع راشد النعيمي إلى المركز الثالث برصيد 37 نقطة بعد أن اعتذر عن المشاركة في الرالي واستكمال البطولة.


وأعرب ناصر بن صالح العطية عن سعادته بالتتويج بلقب الرالي، وقال في تصريحاته عقب مراسم الختام: "بالتأكيد فوزي بالرالي إنجاز مهم كانت المراحل جيدة، ولم نواجه أية مشاكل وقد حاولنا في هذا الرالي اختبار السيارة قدر الإمكان وسنحاول الإمساك بصدارة البطولة في الجولة المقبلة في رالي قبرص الدولي من 16 إلى 18 يونيو المقبل".
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي