استاد الدوحة
كاريكاتير

الدوري الالماني : بوروسيا دورتموند ينتزع المركز الثالث 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 06 May 2017
  • 10:00 PM
  • eye 394

انتزع بوروسيا دورتموند المركز الثالث بعدما حسم قمة المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم بفوزه على ضيفه هوفنهايم بصعوبة 2-1 اليوم السبت.

ورفع دورتموند رصيده الى 60 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على هوفنهايم، وشاءت الصدف ان تضع كلا الفريقين في مواجهة اوغسبورغ وفيردر بريمن في المرحلتين الاخيرتين من البطولة.

وتمنح المراكز الثلاثة الاولى اصحابها التأهل المباشر الى دور المجموعات لمسابقة دوري الأبطال، فيما يخوض صاحب المركز الرابع الملحق، ويتأهل صاحبا المركزين الخامس والسادس الى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

على ملعب سيغنال ايدونا بارك وامام اكثر من 81 الف متفرج، مهد ماركو رويس طريق الفوز امام فريقه في وقت مبكر عندما افتتح له التسجيل في الدقيقة الرابعة بعد ان تلقى كرة من غونزالو كاسترو عند نقطة الجزاء تابعها دونما ابطاء في قلب المرمى.

وتزعزعت معنويات اصحاب الارض وانصارهم عندما اهدر الهداف الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ ركلة جزاء احتسبت اثر لمسة يد من التشيكي بافل قادر بيك (14).

وفي الشوط الثاني، عوض اوباميانغ في الدقائق الاخيرة وسجل هدف التعزيز من متابعة رأسية محكمة (82)، رافعا رصيده الى 28 هدفا في البطولة فعاد شريكا لمهاجم بايرن ميونيخ البولندي روبرت ليفاندوفسكي في صدارة ترتيب الهدافين.

والهدف هو الـ36 للغابوني في جميع المسابقات هذا الموسم.

وقلص هوفنهايم الفارق من ركلة جزاء بعد خطأ ارتكبه ماتياس غينتر ضد ساندرو فاغنر ونفذها بنجاح الكرواتي اندري كراماريتش (86).

- الرئيس يلوم المدرب -
وترافق فوز دورتموند مع مقابلة لرئيس النادي هانز يواكيم فاتسكه مع مجموعة "فونكه" الصحافية لام فيها المدرب توماس توخل لعدم اعتراضه على تأجيل المباراة مع موناكو في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال اوروبا سوى 24 ساعة بعد الاعتداء على حافلة الفريق وخسرها 2-3 قبل ان يخسر ايابا على ارض الفريق الفرنسي 1-3 ويخرج من المنافسة.

وانتقد المدير التنفيذي مدرب الفريق لانه لم يعبر عن انتقاداته الا بعد الخسارة التي حصلت بعد يوم واحد من تعرض حافلة الفريق قبل ساعتين من موعد المباراة لاعتداء بالقنابل الثلاثاء في 11 نيسان/ابريل الماضي واسفرت عن اصابة اثنين احدهما المدافع الدولي الاسباني مارك بارترا.

وقال فاتسكه "كان خطيرا جدا بالنسبة الينا اتخاذ هكذا قرار (باللعب بعد 24 ساعة)، ولهذا السبب قلت للاعبين صباح الاربعاء من لا يستطيع اللعب فليعبر صراحة عن رأيه. وكان من واجب المدرب ان يلفت نظرنا الى هذه المسألة، لكني لم اشعر للحظة واحدة اني كنت امام سيناريو من هذا القبيل".

وحول ما اذا كان هناك خلاف مع المدرب توخل في هذا الصدد، اجاب فاتسكه "في الواقع، نعم".

في المقابل، رفض توخل قبل دقائق معدودة من بداية اللقاء مع هوفنهايم، التعليق على تصريحات رئيسه، مشيرا الى انه يجب ان يبقى مركزا على المباراة.

واوضح "انه موضوع كبير بالنسبة الى مباراة كبيرة. بصفتي مدربا للفريق، اسمح لنفسي ان اقول انه موضوع كبير".

وكان توخل اكد بعد الخسارة "للاسف، لقد تم تجاهلنا تماما. لم يسألنا احد عن رأينا. بعد دقائق من الاعتداء، قيل لنا يجب ان نلعب المباراة وكأن علبة من الجعة رميت على الحافلة وليس قنبلة".

- دارمشتات الى الدرجة الثانية -
وعلى ملعب اليانز ارينا وامام 75 الف متفرج، احتفل بايرن ميونيخ باللقب الخامس على التوالي مع أنصاره اثر فوزه الصعب بتشكيلة نصفها من الاحتياطيين على ضيفه دارمشتات صاحب المركز الأخير 1-صفر، ما أكد هبوط الأخير الى الدرجة الثانية.

وكان بايرن ضمن اللقب بفوزه الكبير على مضيفه فولفسبورغ بسداسية نظيفة وتعثر لايبزيغ سلبا مع اينغولشتات في المرحلة السابقة.

وافتتح الاسباني خوان برنات التسجيل لاصحاب الارض اثر تمريرة من الفرنسي فرانك ريبيري انهاها في اعلى الزاوية اليسرى (18).

وعجر العملاق البافاري خلال اكثر من 70 دقيقة عن رفع غلته.

وعلى الملعب الاولمبي وامام اكثر من 62 الف متفرج، سقط هرتا برلين امام ضيفه لايبزيغ الثاني ومفاجأة البطولة في اول موسم في الدرجة الاولى، بنتيجة 1-4 وفشل بالتالي في الابتعاد عن منافسيه على التأهل الى الدوري الاوروبي.

واشعل كولن المنافسة على المشاركة في المسابقة القارية الثانية بفوزه على ضيفه فيردر بريمن 4-3 الجمعة في افتتاح المرحلة.

ورفع كولن رصيده الى 45 نقطة في المركز السادس بالتساوي مع بريمن، وبفارق نقطة عن هرتا برلين الخامس.

وافتتح لايبزيغ التسجيل في الدقيقة 11 من ضربة رأس لتيمو فيرنر الذي عزز تقدم الضيوف بالهدف الثاني (54).

وقلص هرتا برلين الفارق عندما سجل راني خضيرة خطأ في مرمى فريقه (85)، لكن دافي شيلكه اعاد الثقة الى الفريق الزائر بتسجيله الهدفين الاخيرين (89) و90+2).

وادرك بوروسيا مونشنغلادباخ في الدقيقة الاخيرة من الوقت بدل الضائع التعادل مع ضيفه اوغسبورغ 1-1.

وتقدم اوغسبورغ بهدف الاسكتلندي الفريد فينبوغاسون بعد هجمة مرتدة سريعة قادها التركي خليل التينتوب (57) قبل ان يدرك اندريه هان التعادل اثر عرضية من الغيني ابراهيما تراوريه (90+4).

وافلت باير ليفركوزن من الهزيمة وتابع نتائجه المتواضعة بتعادله مع مضيفه اينغولشتات 1-1.

وتقدم صاحب الارض عن طريق سوني كيتل اثر تمريرة من البارغوياني داريو ليسكانو (73) قبل ان يعادل كاي هارفتس للضيوف بعد ان تابع برأسه في الشباك كرة نفذها البرازيلي ويندل من ركلة ركنية (78).

وسقط اينتراخت فرانكفورت امام ضيفه فولغسبورغ بثنائية بيضاء.

وانتظر فولفسبورغ بداية الشوط الثاني لزيارة شباك مضيفه عن طريق دانيال ديدافي الذي تابع في الشباك كرة وصلته من ماريو غوميز (48).

وعزز غوميز بالهدف الثاني مستفيدا من تمريرة الفرنسي من اصل كاميروني بول جورج نتيب (63).

وتختتم المرحلة الاحد بلقاءي هامبورغ مع ماينتس، وفرايبورغ مع شالكه.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ      76 نقطة من 32 مباراة (أحرز اللقب)

التعليقات

مقالات
السابق التالي