استاد الدوحة
كاريكاتير

وست هام يهزم توتنهام ويمهد لتشلسي طريق التتويج

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 06 May 2017
  • 12:19 AM
  • eye 678

قدم وست هام خدمة رائعة لتشلسي المتصدر بإسقاطه ضيفه وجاره توتنهام ثاني الترتيب 1-صفر الجمعة في افتتاح الجولة السادسة والثلاثين من الدوري الانكليزي. وهذه أول خسارة لتوتنهام بعد 9 انتصارات متتالية.


وعجز توتنهام عن تقليص الفارق الى نقطة مع تشلسي الذي يختتم الجولة الاثنين ضد ميدلزبره وصيف القاع، فبقي على بعد 4 نقاط من جاره اللندني الذي سيضمن إحراز اللقب في الموسم لاول لمدربه لايطالي انطونيو كونتي في حال فوزه مرتين في آخر 4 مباريات.


ويبدو تشلسي الأقرب لاحراز لقب الدوري الممتاز للمرة السادسة في تاريخه والثانية خلال ثلاثة مواسم (أحرز اللقب الأخير في 2015)، بينما تضاءلت آمال توتنهام حامل اللقب مرتين عامي 1951 و1961.


وتتأهل الأندية الثلاثة الأولى مباشرة الى دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بينما يخوض الرابع ملحقا تأهيليا. كما أن لبطولة انكلترا ثلاثة مقاعد في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".


على الملعب الاولمبي في لندن وأمام 57 ألف متفرج، دفع مدرب توتنهام الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو بتشكيلة ضمت الظهير كايل ووكر المرتبط اسمه بالرحيل عن توتنهام الصيف المقبل، أما وست هام فغاب عنه مهاجمه اندي كارول بسبب الاصابة، ولعب بدلا منه جوناثان كاليري.


وانتهى الشوط الاول من دون أهداف، وكان توتنهام الاقرب الى التسجيل، لكن محاولات الهداف هاري كاين ورفاقه انتهت عند الحارس الاسباني ادريان.


وفي الشوط الثاني، سجل وست هام هدف المباراة الوحيد من عرضية لأرون كريسويل ومعمعة امام المرمى لتصل الكرة الى الارجنتيني مانويل لانزيني فسددها قوية من مسافة قريبة في مرمى الحارس الفرنسي هوغو لوريس (65).


وبعد خطأ بالتشتيت من البلجيكي توبي الدرفيرلد، كاد كاليري يقضي على امال توتنهام بتسديدة قوية من داخل المنطقة، لكن لوريس تألق وأبعدها الى ركنية (76).

التعليقات

مقالات
السابق التالي