استاد الدوحة
كاريكاتير

أسباير زون تعلن عن 11 فعالية ضمن مهرجان رمضان الرياضي

المصدر: قنا

img
  • قبل 2 سنة
  • Fri 05 May 2017
  • 11:35 PM
  • eye 509

أعلنت مؤسسة أسباير زون اليوم عن تفاصيل 11 فعالية رياضية ضمن النسخة السادسة من مهرجان رمضان الرياضي، توفر لجميع أطياف المجتمع فرصة الاستمتاع بأجواء رمضانية مميزة على مدار أربعة عشرة ليلة بداية من السادس من رمضان وحتى التاسع عشر من الساعة التاسعة والنصف مساء وحتى منتصف الليل.


وقال السيد عبد الله أمان الخاطر، مدير الفعاليات بمؤسسة أسباير زون: "لقد أثبت المهرجان خلال السنوات الماضية قدرته على تلبية تطلعات عشاق الرياضة في قطر عبر الدمج ما بين الرياضات الأكثر جماهيرية وتقديم فعاليات جديدة في كل عام بما يلائم كافة الميول الرياضية لأبناء المجتمع، ونقوم في كل عام بإجراء تقييمات دقيقة لنرى نوعية الرياضات التي تجتذب اهتمام شرائح المجتمع لتتيح المؤسسة بذلك الفرصة لمحبي النشاط البدني ممارسة رياضتهم المفضلة خلال شهر رمضان، لنجعل من الشهر فرصةً للحركة والنشاط والتواصل الاجتماعي".


وفي تقليد متبع كل عام، تحرص المؤسسة على تقديم إضافة جديدة لفعالياتها الرمضانية ،حيث تنظم المؤسسة وللمرة الأولى في قطر منافسات رمضانية لهوكي الصالات للرجال على مدار أربعة أيام من التاسع وحتى الثاني عشر من رمضان بالصالة متعددة الاستخدامات بقبة أسباير.


وعقب الأصداء الناجحة للنسخة الماضية، يستقبل ملعب الإحماء الخارجي عشاق الكريكت لممارسة اللعبة الأكثر جماهيرية بين أبناء الجاليات الآسيوية على مدار ثلاثة أيام بداية من السادس وحتى الثامن من رمضان.


كما تحرص المؤسسة في كل عام على تلبية مختلف الاهتمامات الرياضية وتهيئة المجال لممارسة الرياضات الجماعية المتنوعة والأنشطة البدنية التي تلقى قبولا واسعا لدى الجماهير ومن أبرزها منافسات كرة القدم الرياضة الأكثر شعبية في البلاد.


وتشمل الفعاليات المخصصة لفئة الرجال منافسات بطولة كرة القدم الرمضانية على ملعب الإحماء الخارجي بمنطقة أسباير زون يتبارى فيها 16 فريقا بواقع 12 لاعبا وإداري واحد لكل فريق على مدار سبعة أيام من الثاني عشر وحتى التاسع عشر من رمضان بنظام المجموعات.


وستخصص المؤسسة كذلك بطولة منفصلة لكرة القدم للصالات لموظفيها على مدار خمسة أيام بالصالة متعددة الاستخدامات بقبة أسباير.


أما الناشئين من الفتيان من عمر 14-16 عاما فسيكون بمقدورهم المشاركة في فعاليات كرة الصالات والتي تعقد على مدار خمسة أيام متتالية من الخامس عشر وحتى التاسع عشر من رمضان بمشاركة ثمانية فرق.


وسيكون بإمكان محبي الكرة الطائرة من الرجال المشاركة في فعاليات الكرة الطائرة على الملعب الداخلي بقبة أسباير والتنافس ضمن ثمانية فرق بواقع تسعة لاعبين لكل فريق من السادس وحتى الثاني عشر من رمضان.


وللسيدات نصيب أيضا، حيث سيكون بمقدورهن المشاركة في فعاليات الكرة الطائرة المقرر تنظيمها على مدار خمسة أيام من الثامن وحتى الثاني عشر من رمضان، وذلك بالتعاون مع لجنة رياضة المرأة.


ولعشاق رياضة السلة مساحة خاصة على جدول الفعاليات لمدة خمسة أيام بداية من الخامس عشر وحتى التاسع عشر من رمضان حيث تعقد المنافسات بالصالات المغطاة بقبة أسباير بمشاركة 12 فريق بواقع 8 لاعبين لكل فريق.


وقد خصصت المؤسسة يوما للعائلات بنادي السيدات بمنطقة أسباير زون للاستمتاع بأجواء رياضية في جو من الخصوصية وممارسة مجموعة من الأنشطة الجماعية المخصصة للأطفال برفقة أمهاتهم، وسيقام في نفس اليوم تحدي اللياقة السيدات وهو عبارة عن مجموعة من التمارين الرياضية تحت إشراف مدربات أسباير زون.


وبالتعاون مع الاتحاد القطري لرياضة ذوي الاحتياجات الخاصة، ستحتضن الصالة متعددة الاستخدامات في الثامن من رمضان منافسات كرة الطاولة لذوي الاحتياجات الخاصة في ثلاث فئات السمعية والبصرية والذهنية لتتيح بذلك الفرصة لجميع أبناء المجتمع المشاركة والاستمتاع بأجواء مهرجان أسباير الرمضاني.


وإلى جانب هذه الفعاليات، تقيم المؤسسة مسابقة للمشي تناسب جميع فئات المجتمع طيلة شهر رمضان المبارك، في قبة أسباير.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي