استاد الدوحة
كاريكاتير

بوروسيا دورتموند  يحسم الديربي  الالماني 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 19 November 2016
  • 8:04 PM
  • eye 388

أسدى بوروسيا دورتموند خدمة كبيرة للوافد الجديد لايبزيغ وأبقاه وحيدا في الصدارة وذلك بعدما ألحق بغريمه التقليدي بايرن ميونيخ حامل اللقب هزيمته الاولى هذا الموسم بالفوز عليه 1-صفر السبت على ملعب "سيغنال ايدونا بارك" في الجولة الحادية عشرة من الدوري الالماني.
ويبدو ان لايبزيغ، الفريق الذي تأسس عام 2009 ويخوض موسمه الاول بين الكبار، يسير على خطى ليستر سيتي الذي فاجأ الجميع الموسم الماضي بإحرازه لقب الدوري الانكليزي الممتاز للمرة الاولى في تاريخه، اذ يتصدر الترتيب بفضل الفوز الذي حققه الجمعة خارج قواعده على باير ليفركوزن (3-2).
وانتظر لايبزيغ خدمة من دورتموند من اجل البقاء في الصدارة، فكان فريق المدرب توماس توخيل على الموعد وألحق بغريمه البافاري هزيمته الاولى في الدوري بقيادة مدربه الجديد الايطالي كارلو انشيلوتي بفضل المهاجم الغابوني المتألق بيار-ايميريك اوباميانغ الذي سجل هدفه الثاني عشر هذا الموسم وجاء في الدقيقة 11 بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة من العائد ماريو غوتسه الذي كان يواجه فريقه السابق.
وهذا الفوز الاول لدورتموند في الدوري على ارضه ضد غريمه البافاري منذ ان تغلب عليه بهدف المهاجم الحالي لبايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي في 11 ابريل 2012، فرفع رصيده الى 21 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط فقط عن رجال انشيلوتي و6 عن لايبزيغ.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي