استاد الدوحة
كاريكاتير

لاودروب: تجاوز الغرافة دفعة معنوية قبيل مواجهة الهلال 

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 03 May 2017
  • 10:58 PM
  • eye 676

اعتبر الدانماركي مايكل لاودروب مدرب الريان فوز فريقه على الغرافة بهدفين لهدف في مواجهة ربع النهائي هو الأهم كمحصلة للمواجهة التي شهدت منعطفات كثيرة كان منها البداية القوية للريان واستمرار ضياع الفرص، ثم الطرد والوصول إلى التقدم والتفوق قبل عودة المنافس الغرافة الذي أراد إيصال المواجهة للتعادل واللعب على ركلات الترجيح - كما قال -، مؤكدا ان الفوز يعطي الفريق دفعة معنوية قبيل خوضه للمواجهة المرتقبة أمام الهلال في الجولة الحاسمة الأخيرة لدور المجموعات بدوري أبطال آسيا.


وتحدث لاودروب في المؤتمر الصجفي عن المواجهة بالقول: بدأنا المواجهة بقوة واستطعنا خلق فرص عديدة للتسجيل لم نستغلها، ثم كان الطرد وتغير مجرى المواجهة وتقدمنا بهدف، قبل تعادل الغرافة، ثم كانت عودتنا للتقدم والفوز بهدفين لهدف.


وأضاف لاودروب: لقد سعدت بردة فعل اللاعبين في المواجهة، والانتصار يعطي الفريق دفعة معنوية قبل خوض مواجهة دوري أبطال آسيا أمام الهلال السعودي.


وواصل مدرب الريان حديثه قائلا: أمر ضياع الفرص عانينا منه منذ بداية الموسم لأن الفريق غالبا يصنع فرص التسجيل، غير أنه لا يحرز أهداف كثيرة، لكنني أعتبر أن عدم القدرة على خلق فرص للتسجيل هي المشكلة الأكبر، واليوم أمام الغرافة كان بالإمكان أن نسجل أكثر من هدفين لكن ذلك لم يحصل، وقد عانينا لأن العرافة حاول العودة وأراد الوصول الى التعادل واللعب على ركلات الترجيح.


وتابع: دائما لدي الثقة في لاعبي فريقي، وقدرتهم على تصحيح الأخطاء والعودة، وهذا ما حدث، فقد خسرنا في المواجهتين الأخيرتين أمام السد والوحدة، وها هو الفريق يعود بهذا الفوز، وبالتالي لابد أن تفوز لكي تستعيد الثقة لأنه إذا استمر الفريق بالخسارة فالثقة تنعدم من اللاعبين، والفوز يعطي الفريق الثقة في المواجهة المقبلة أمام الهلال للعب بطموح الوصول إلى دور الـ 16 من دوري الأبطال.


وحول تأثير غياب الإسباني غارسيا، قال لاودروب: دائما الفرق تفتقد اللاعبين الكبار إذا غابوا، وغارسيا أحد هولاء النجوم الكبار الذين يفتقدهم الفريق، والأهم أن لدينا بدلاء يستطيعون التعويض، وهذا ما حدث من اللاعب أحمد علاء الذي قدم مستوى جيداً واستطاع تعويض الغياب، وهذا المهم أن يكون لديك بدلاء جيدون.


واختتم المدرب الدانماركي حديثه بالقول: بالنسبة لغارسيا لا نعلم متى موعد عودته قبل مواجهة الهلال، وهل سيكون جاهزا للعب أم لا، على الأقل حتى الآن.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي