استاد الدوحة
كاريكاتير

العراق يطالب باستضافة لقاء الزوراء والجوية في كأس الاتحاد 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 03 May 2017
  • 10:22 PM
  • eye 612


طالبت وزارة الشباب والرياضة العراقية الأربعاء الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بالسماح باستضافة مباراتي الزوراء والقوة الجوية في الدور الثاني من كأس الاتحاد القاري على ملاعب العراق، على رغم الحظر المفروض على استضافته للمباريات.


ويفرض الاتحادان الدولي (فيفا) والآسيوي منذ أعوام حظرا على إقامة مباريات كرة القدم الرسمية (باستثناء المنافسات المحلية) في العراق، وذلك نظرا للأوضاع الأمنية وظروف الملاعب. وتسعى السلطات العراقية منذ فترة الى رفع هذا الحظر، علما أن الطلب العراقي سيطرح للبحث مجددا خلال اجتماع كونغرس (الجمعية العمومية) للاتحاد الدولي المقرر إقامته في المنامة الأسبوع المقبل.


وأشارت الوزارة في بيان الأربعاء إلى أنها طالبت "الاتحاد الاسيوي لكرة القدم السماح لممثلي الكرة العراقية الزوراء والقوة الجوية خوض مباراتهما في الدور نصف النهائي (لمنطقة غرب آسيا) في كأس الاتحاد الاسيوي في ملاعب بغداد وكربلاء والبصرة".


وبموجب توزيع الفرق في الدور المقبل، سيتواجه الزوراء والقوة الجوية معا في مبارتي ذهاب وإياب تقامان في وقت لاحق من مايو.


وكان الفريقان العراقيان اللذان خاضا مباريات الدور الأول المحتسبة على أرضهما، في العاصمة القطرية الدوحة، حسما الثلاثاء تأهلهما الى الدور المقبل، إذ تصدر القوة الجوية حامل اللقب المجموعة الثانية، والزوراء المجموعة الأولى، برصيد مماثل هو 12 نقطة.


وتجمع المواجهة الثانية في الدور المقبل الوحدات الأردني والوحدة السوري، علما أن الأخير خاض أيضا المباريات المحتسبة على أرضه في الدور الأول، خارج سوريا، واعتمد ملاعب لبنانية.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي