استاد الدوحة
كاريكاتير

توقيع شراكة بين مختبر قطر للمنشطات ومؤسسة ميتابولون العالمية

المصدر: عبدالعزيز أبو حمر

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 03 May 2017
  • 10:11 PM
  • eye 843

بعد يومين من النقاشات الثرية، اختتمت الأربعاء بقاعة الشعلة بأسباير زون فعاليات الملتقى السنوي السابع الذي نظمه مختبر مكافحة المنشطات تحت عنوان (مكافحة المنشطات في البشر والحيوانات أوجه الشبه والإختلاف) بمشاركة عدد من نخب الأطباء والمختصين في مكافحة المنشطات. وينظم الملتقى سنويا، مختبر قطر لمكافحة المنشطات.


وشهد اليوم الختامي جلستين رئيسيتين إلى جانب مؤتمر صحفي تم خلاله الإعلان عن شراكة عالمية مع مؤسسة ميتابولون التي ستزود المختبر في إطار الشراكة بتقنية متفردة تثري المجالات البحثية بما يعود بالنفع على المجتمع بصفة عامة وينوع من مصادر أنشطة ودخل المختبر الذي يعد واحد من أهم المختبرات في أسرة الوادا.


وشارك في اليوم الختامي ضيوف المؤتمر من الشخصيات البارزة في مجالات مكافحة المنشطات من شتى أنحاء العالم وواصل العلماء المشاركون في الملتقى أجندتهم من خلال مجموعة من الجلسات ناقشوا فيها عدد من المحاور المتعلقة بموضوع المؤتمر.


وكان من بين المواضيع، مكافحة المنشطات في الرياضات التنافسية والتجارب في إدارة مكافحة المنشطات علميا وعمليا، والتقنيات الحديثة في اكتشاف المنشطات خاصة في المجال الرياضي، والمؤشرات والمواد الحيوية لدى الإنسان والحيوان، والجهود والخطط المستقبلية المتعلقة بالاكتشافات الحيوية.


وتابع فعاليات الختام عدد من علماء الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (الوادا) ومنهم البروفيسور أوليفيه رابين مدير العلوم في الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، والبروفيسور أوكويل باروسو نائب مدير العلوم في وادا، الى جانب علماء وخبراء ومتخصصين في المنشطات من داخل قطر وخارجها إلى جانب أسرة المختبر بحضور الدكتور محمد الصيرفي مدير عام المختبر والذي قام بتكريم عدد من العلماء الحضور، ومشاعل الأنصاري مديرة إدارة التسويق والاتصال.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي