استاد الدوحة
كاريكاتير

الأمير تركي بن خالد رئيسا للاتحاد العربي بالتزكية  

المصدر: طارق العتريس

img
  • قبل 1 سنة
  • Wed 03 May 2017
  • 7:03 PM
  • eye 684

فاز الأمير تركى بن خالد برئاسة الاتحاد العربى بالتزكية قبيل الانتخابات المقرر اجراؤها الجمعة المقبلة في القاهرة وذلك لعدم ترشح أحد ضده، وحظى الأمير تركي بثقة غالبية الاتحادات العربية، التى ارتات عدم تسمية اي مرشح على منصب الرئيس.


كما فاز رئيس الاتحاد الفلسطينى جبريل الرجوب بعضوية الاتحاد، حيث تنص اللوائح على تواجد دائم للاتحاد الفلسطيني داخل الاتحاد العربى، كما فازت سمر نصار بمقعد المرأة ليتبقى 8 أماكن على العضوية منها 4 أفريقيا و4 مقاعد آسيوية.


ويتواجد 6 أسماء من أفريقيا يتم اختيار 4 من بينها لعضوية المكتب التنفيذى للاتحاد العربي وهم: الجزائرى محمد روراوة ومعتصم جعفر من السودان وفوزي لقجع من المغرب وجمال الجعفري من ليبيا ووديع الجريء من تونس بالإضافة إلى هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة المصري.


ويتنافس 6 مرشحين من آسيا هم: الكويتي مبارك المعصب والذي تم ترشيحه من قبل الاتحاد البحرينى، وغانم أحمد من الإمارات وجاسم الشحيمي من الإمارات وحميد الشيباني من اليمن وعبد الخالق مسعود من العراق.


ومن المقرر ان تجري قرعة البطولة العربية للأندية بمصر مساء الجمعة القادم بحضورالأمير تركي بن خالد وممثلي الأندية الـ12 المشاركة فى البطولة وهي: الأهلي والزمالك (مصر) الهلال والنصر (السعودية) والترجي (تونس) والفتح الرباطي (المغرب) والوحدة (الإمارات) والفيصلى (الأردن) والمريخ (السودان) والنفط (العراق) ونصر حسين داي (الجزائر) والعهد (لبنان)، كما يحضر القرعة رئيس الاتحاد الأفريقى أحمد أحمد، الذي أكد دعمه للبطولة.


وقد أنهت اللجنة المنظمة للبطولة كافة استعداداتها لإجراء قرعة البطولة التي ستقام بنظام المجموعات، حيث ستقسم الأندية إلى ثلاث مجموعات يتأهل الأول من كل مجموعة إلى جانب أفضل ثاني للدور نصف النهائي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي