استاد الدوحة
كاريكاتير

بقرار من الاتحاد.. الصنهاجي وناثان ومثناني وكواسي لاعبون أجانب

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 03 May 2017
  • 5:15 PM
  • eye 773

أصدر الإتحاد القطري لكرة القدم تعميما يقضي بإلغاء ما كان يعرف بالبطاقة السوداء التي تخول صاحبها اللعب في صفوف أندية الدرجة الأولى بصفة لاعب مواطن، وبالتالي عدم تسجيل هؤلاء اللاعبين في صفوف الاندية في الموسم المقبل 2017/2018 سوى بصفة لاعب محترف في حال أرادت الاندية الإبقاء على اللاعبين من حاملي البطاقة السوداء في صفوف الفريق، فيما أبقى تعميم الاتحاد على إمكانية مشاركة اللاعبين المذكورين في دوري الدرجة الثانية بذات الآلية السابقة التي تسمح بتسجيل لاعب واحد في كشف الفريق .


وضمت قائمة اللاعبين الذين تم إلغاء مشاركتهم مع الاندية بصفة لاعب مواطن ستة عشر لاعبا أبرزهم ثنائي الريان ناثان اوتافيو وباسكو يوليسيس ولاعب الجيش محمد مثناني ولاعب السد حمزة الصنهاجي ولاعب الشمال الذي لعب معارا للأهلي علي فريدون ولاعب العربي فيفان اكواسي.. فيما لم تتأثر الاندية التي هبطت الى الدرجة الثانية في التعميم هذا الموسم على اعتبار أنها ستختفظ بلاعبيها من أصحاب البطاقة السوداء على غرار الوكرة الذي سيحتفظ بلاعبه محمد عرفة والشحانية الذي يمكنه تسجيل اللاعب ادوارد سانتوس ومعيذر الذي يلعب له ايوب الودراسي ونداي سيرجين .


وإذا كان نادي الريان من أبرز المتضررين بخسارته خدمات لاعبين مهمين على غرار ناثان وباسكو، فإن الاهلي تأثر ايضا بالقرار على اعتبار أن إدارة النادي كانت تخطط للتعاقد مع لاعب الشمال علي فريدون بصفة دائمة بعد التألق اللافت الذي أظهره اللاعب خلال الفترة التي لعبها في صفوف العميد، خلافا الى خسارة خدمات المدافع فريد دابنكا الذي كان يشارك مع الفريق ببطاقة سوداء .


وفي بقية أسماء اللاعبين أصحاب البطاقة السوداء يبرز كل من لاعب الخريطيات لاسانا ديابي ولاعب الغرافة جونسون كندريك.


وفي سياق متصل، قرر الاتحاد القطري لكرة القدم تحويل اللاعبين أصحاب البطاقة السوداء الذين تدرجوا في الفئات السنة للاندية إلى لاعبين مقيمين، حيث ضمت القائمة تسعة لاعبين من أندية السد والجيش والريان والأهلي والشحانية والعربي ومسيمير.

التعليقات

مقالات
السابق التالي