استاد الدوحة
كاريكاتير

الريان يتوج بلقب كاس الاتحاد لكرة الصالات 

المصدر: qfa

img
  • قبل 2 سنة
  • Tue 02 May 2017
  • 2:36 PM
  • eye 764

توج منصور الأنصاري الأمين العام للاتحاد القطري لكرة القدم فريق الريان بطلاً لكأس الاتحاد لكرة الصالات للمرة الرابعة في تاريخه وللعام الثاني على التوالي وذلك بعد فوزه على الغرافة ٧-٣ في المباراة النهائية التي جمعتهما على صالة عبدالله بن سحيم بنادي قطر مساء الإثنين .
حضر اللقاء  جمهور كبير من مشجعي الفريقين ، ومحبو كرة الصالات وانتهى الشوط الأول للقاء بتقدم الريان ٤-١وجاءت المباراة مثيرة وقوية من الفريقين واستطاع الريان أن يفرض سيطرته المطلقة على المباراة لاسيما في شوطها الثاني
على الرغم من البداية القوية للغرافة في الدقائق الأولى للقاء وتقدمه بهدف للمتألق راضي الشمري ، إلا أن الريان انتفض بقوة وأحرز أربعة أهداف متتالية عن طريق نونيز ( هدفين) وهدف لكل من فرانسيسكو جونير ولوكاس أوليفيرا ، وجاء تألق الريان بسبب فارق الإمكانيات الفنية للاعبيه 
وجاء الشوط الثاني امتدادا للأول بسيطرة وأفضلية كبيرة للريان الذي واصل هجماته على مرمى الغرافة وضاعف غلته من الأهداف ، في الوقت الذي اعتمد فيه الغرافة على المرتدات في ظل لعبه بمحترف واحد بعد طرد محترفه الثاني في مباراة الدور قبل النهائي أمام السد .
وبمرور الوقت تراجع الريان للدفاع بعد ان اتسع الفارق لخمسة أهداف ٧-٢ ، ودفع مدربه كارلوس سيزار بالبدلاء بعد أن اطمأن للنتيجة ، في الوقت الذي استمر فيه الغرافة مطاردا للريان ومستمرا في صراعه القوي منافسا على اللقب ولَم يستسلم .
وبالفعل تمكن من تسجيل هدفين بواسطة راضي الشمري وريكاردو اميلكار ، بينما سجل للريان أهدافه الثلاثة في شوط المباراة الثاني كل من حازم سامي ولوكاس أوليفيرا ( هدفين) ،
وتعد هذه البطولة هي الرابعة في عدد مرات فوز الريان بلقب كأس الاتحاد ليجمع الثنائية هذا الموسم بفوزه ببطولتي الدوري والكأس في الموسم الحالي ، ليستمر في حصد بطولات كرة الصالات تحت قيادة مدربه لوكاس سيزار .
ويحسب للغرافة منافسته القوية للريان على لقبي الدوري والكأس وفوزه بالبطولة التنشيطية تحت قيادة مدربه أندريه جويماراس الذي طور كثيرا في اداء الفريق وينقصه تدعيمه بمحترفين متميزين ليستمر في المنافسة .
وعقب نهاية اللقاء ، جاءت مراسم التتويج ، حيث قام منصور الأنصاري بتسليم الجوائز للفريقين وجوائز الافضل في الموسم وبحضور ممثلي إدارة كرة الصالات والشاطئية بالاتحاد .
وكانت البداية بتكريم مقيم الحكام ناصر سعيد  ، وأعقب ذلك تكريم طاقم تحكيم النهائي والمكون من الحكم الأول فيصل عبدالله والحكم الثاني محمد خالد والحكم الثالث محمد البرغش والميقاتي محمد بخيت .
كما تم تتويج الأفضل على مدار الموسم الرياضي ٢٠١٦-٢٠١٧ ، حيث حصل علي راشد العتيق رئيس جهاز كرة الصالات بنادي قطر على جائزة أفضل إداري وحصل اللاعب عيسى خلفان المسعودي لاعب نادي الغرافة على جائزة أفضل لاعب وتسلمها عنه والده .
ونال الحارس المخضرم حمد مفتاح حارس فريق السيلية جائزة أفضل حارس مرمي  للعام الثاني على التوالي بعد ان حصل عليها العام الماضي وهو في صفوف الخور .
كما حصل اللاعب عبدالله فهد الهاجري لاعب فريق أم صلال علي جائزة أفضل لاعب شاب ، واختتم جوائز الأفضل اللاعب محمد عبدالله الدوسري من نادي الغرافة بفوزه بجائزة أفضل حارس مرمى عن فئة الشباب 
ليتسلم بعدها فريق الغرافة – وصيف البطل – الميداليات الفضية عن المركز الثاني ، وسلم منصور الأنصاري سعيد غلام البلوشي قائد الريان والشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس جهاز كرة الصالات بنادي الريان كأس البطولة بعد أن تسلم الجهازين الفني والإداري الميداليات الذهبية .
 
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي