استاد الدوحة
كاريكاتير

موقع الفيفا يسلط الضوء على اتفاقية تقييم الحالة الصحية لعمال 2022

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 1 سنة
  • Mon 01 May 2017
  • 4:01 PM
  • eye 433

سلط موقع الفيفا الضوء على اتفاقية الشراكة التي عقدتها اللجنة العليا للمشاريع والإرث مع وايل كورنيل للطب - قطر، والتي تتركزعلى مساهمة هذا الصرح الطبي المرموق في تقييم الحالة الصحية للعمال في المشاريع الإنشائية الخاصة باستضافة هذه البطولة .

وأكد الموقع انه وفي إطار العمل الذي بدأ في شهر فبراير الماضي بالتعاون مع العمال والمقاولين وشركات توريد الأطعمة بهدف تحسين النظام الغذائي للعمال، سيقوم فريق من الخبراء من وايل كورنيل للطب - قطر بتقييم الحالة الصحية للعمال والاطلاع على قائمة الأغذية المُقدَّمة لهم وتحديد مستوى الوعي العام بأهمية التغذية. ومن المقرر أيضا أن يقوم الفريق بتقييم العناصر الغذائية الحالية التي يتناولها العمال، والتعرف على التحديات الصحية السائدة في أوساط العمال والتي قد تساعد نُظُم التغذية المُحسَّنة في إيجاد حلولٍ لها.

وتابع الموقع ان البرنامج التجريبي الذي سيستهدف في البداية عينة عشوائية تتألف من ألف عامل في مشروعات اللجنة العليا سينقسم الى عدد من المراحل تبدأ باجراء الفحوصات والتقارير الصحية حيث سيُجري فريق وايل كورنيل للطب الفحوصات الطبية الرئيسية لألف عامل  وذلك لتحديد المشاكل الصحية التي يعانون منها ومن بينها على سبيل المثال وليس الحصر: ارتفاع ضغط الدم، نسب السكر في الدم، حالة التميّه، قياسات الجسم، قوة قبضة اليد، ومعلّمات الجهاز التنفسي. ومن المقرر تجميع النتائج الرئيسية التي يتم التوصل إليها في تقرير يلخص التوصيات المقترحة بشأن المرحلتين الثانية والثالثة.
بينما تنصب المرحلة الثانية على تكثيف حملة التوعية والتدريب (للعمال والمقاولين ومتعهدي تقديم الأطعمة) حيث يهدف فريق خبراء وايل كورنيل للطب  إلى تثقيف هذه العينة المؤلفة من ألف عامل بشأن فوائد أساليب الحياة الصحية والأنظمة الغذائية المتوازنة، فضلاً عن تثقيف الجهات المشاركة الرئيسية حول ضرورة توفير خيارات الأطعمة المُغذية للعمال. وستُتاح للعمال إمكانية الوصول إلى أخصائيي الحمية والتغذية.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي