استاد الدوحة
كاريكاتير

ديبورتيفو يعزز حظوظه فى البقاء واتلتيك بلباو يقترب من طموحه القاري 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 30 April 2017
  • 11:46 PM
  • eye 627

عزز ديبورتيفو لا كورونيا حظوظه بالبقاء في الدرجة الأولى بتعادله مع مضيفه اوساسونا صاحب المركز الأخير واول الهابطين 2-2، فيما حقق اتلتيك بلباو فوزا هاما لطموحه القاري على حساب مضيفه سلتا فيغو 3-صفر الاحد في المرحلة الـ35 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الأولى، بكر أوساسونا بالتسجيل عبر جون ستيفن موندراغون في الدقيقة الرابعة بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر ركلة ركنية.

ورد ديبورتيفو بثنائية للبرازيلي غيلييرمي دوس سانتوس توريس في الدقيقتين 18 بضربة رأسية اثر تمريرة من اليخاندرو اريباس و70 بتسديدة بيمناه اثر كرة رأسية من راوول البنتوسا بعد ركلة ركنية، قبل ان يمنح مدافع الضيوف خوان فرانشيسكو مورينو التعادل لأصحاب الارض بتسجيله هدفا بالخطأ في مرمى فريقه (78).

وعزز ديبورتيفو لا كورونيا موقعه في المركز السادس عشر برصيد 32 نقطة بفارق 8 نقاط أمام سبورتينغ خيخون الثامن عشر وآخر المهددين بالهبوط قبل 3 مراحل من نهاية الموسم، بينما رفع أوساسونا رصيده الى 19 نقطة وبقي في المركز الاخير بفارق نقطة واحدة خلف غرناطة التاسع عشر قبل الاخير والذي هبط رسميا السبت بخسارته أمام مضيفه ريال سوسييداد 1-2.

وفي الثانية، لم يجد بلباو صعوبة في تخطي عقبة مضيفه سلتا فيغو وتحقيق فوزه الرابع تواليا والسادس في المراحل السبع الأخيرة، وذلك بفضل راوول غارسيا الذي سجل ثنائية (35 و50) وأضاف ميكيل مورينو الهدف الثالث (83).

ورفع النادي الباسكي رصيده الى 62 نقطة في المركز السادس بفارق نقطة عن فياريال الخامس الذي فاز الجمعة على سبورتينغ خيخون 3-1، فيما تجمد رصيد سلتا فيغو عند 44 نقطة في المركز الحادي عشر.

وخسر ريال بيتيس أمام ضيفه ديبورتيفو الافيس بهدف لروبن باردو (12) مقابل أربعة اهداف للصربي نيناد كرستيسيتش (48) وروبن سوبرينو (54) والفنزويلي كريستيان سانتوس (58) والصربي الكسندر كاتاي (90+4).

وتجمد رصيد ريال بيتيس عند 37 نقطة في المركز الخامس عشر، فيما رفع ديبورتيفو الافيس رصيده الى 48 نقطة في المركز العاشر.

وبعد هزيمتين وتعادل في المراحل الثلاث السابقة، عاد ايبار الى سكة الانتصارات وعمق جراح ضيفه ليغانيس المهدد بالهبوط بعد فوزه عليه بهدفين سجلهما كيكي غارسيا (62) وسيرجي انريتش (66).

ورفع ايبار رصيده الى 54 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد ليغانيس عند 30 نقطة في المركز السابع عشر بفارق 6 نقاط عن منطقة الهبوط بعدما اكتفى بفوز وحيد في المراحل التسع الأخيرة وكان الاربعاء ضد لاس بالماس (3-صفر).

وسبق أن حُسم هبوط اوساسونا وغرناطة الى الدرجة الثانية، ويبدو سبورتينغ خيخون الأقرب للحاق بهما لأنه يحتل المركز الثامن عشر بفارق 6 نقاط عن منطقة الأمان.

وتختتم المرحلة الإثنين بلقاء ملقة مع اشبيلية.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- برشلونة           81 نقطة من 35 مباراة

2- ريال مدريد           81 من 34

3- اتلتيكو مدريد     71 من 35

4- اشبيلية           68 من 34

5- فياريال              63 من 35

التعليقات

مقالات
السابق التالي