استاد الدوحة
كاريكاتير

الذوادي: مونديال 2022 فرصة غير مسبوقة لجعل المنطقة وجهة عالمية للابتكار

المصدر: قنا

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 30 April 2017
  • 11:05 PM
  • eye 574

أكد حسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، التي تتولى الإشراف على استعدادات قطر لبطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، أن هذه البطولة التي تستضيفها منطقة الشرق الأوسط للمرة الأولى، ستتيح فرصة غير مسبوقة في جعل المنطقة وجهة عالمية للابتكار.


وأوضح الذوادي في حديثه إلى رواد الأعمال بصفته الحكم النهائي في مسابقة MIT لأفضل الشركات العربية الناشئة في نسختها العاشرة، التي ينظمها "منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي" بالدوحة، أنه تم بالفعل المضي قدمًا في إحداث هذا التحول من خلال مبادرات الابتكار الإقليمية.


وقال الذوادي في حديثه الذي ألقى فيه الضوء على مثال برنامج الابتكار الإقليمي لمبادرة "تحدي 22" التي أطلقتها اللجنة العليا، مضيفاً: "تتمثل رؤيتنا في توفير منبر للإبداع وريادة الأعمال لنحقق الازدهار ونضمن أن تعبر ألمع العقول الشابة في منطقتنا عن أفكارها وتصوراتها وتصبح جزءًا من نسيج بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022".


وأوضح أن الاستجابة لمبادرة "تحدي 22" مذهلة، مشيرا الى انه في النسخة الأخيرة من هذه المبادرة، "قُدّمت إلينا 1000 فكرة تقريبًا. وبالنسبة لي، يمثل "تحدّي 22" نافذة أطلّ بها على المواهب الشابة في منطقتنا، وما هو قائم من تعطش وتوق لتنمية هذه المواهب".

ونوه الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث إلى أن "منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي" شريك استراتيجي لمبادرة "تحدي 22"، وهذه الشراكة واحدة من الشراكات التي تحظى بأهمية بالغة، ونحن نأمل أن تقوي الروابط بيننا طوال مسيرة استعدادنا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2022. تريد الغالبية العظمى من شبابنا مستقبلاً أفضل وهؤلاء الشباب أكثر تثقيفًا وترابطًا وتنقلاً من أي وقت مضى. ومن المهم للغاية توفير المنصات وإتاحة الفرص لاستغلال هذه الثروة غير المعقولة من المواهب الكامنة التي توجد في منطقتنا".

التعليقات

مقالات
السابق التالي