استاد الدوحة
كاريكاتير

الدوري الالمانى : هامبورج يقترب من الهبوط 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 30 April 2017
  • 10:37 PM
  • eye 681

أصبح هامبورغ مهددا بشكل فعلي بالهبوط الى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه، بعد خسارته أمام مضيفه أوغسبورغ صفر-4 الأحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدين اوغسبورغ بفوزه الثاني فقط في المراحل التسع الأخيرة والأكبر في تاريخه على أرضه في الدرجة الأولى، الى التركي خليل ألتينتوب الذي سجل ثنائية في الدقيقتين 28 و42، قبل ان يضيف دانيال باير والباراغوياني راوول بوباديا هدفين في الدقيقتين 76 و85 تواليا.

وهذه الثنائية الثالثة لالتينتوب بقميص الفريق الذي انتقل اليه عام 2013، والثانية في شباك هامبورغ، بعد أولى حققها في 27 نيسان/ابريل 2014 ومنحت فريقه الفوز 3-1.

ورفع اوغسبورغ رصيده الى 35 نقطة وتخلى عن المركز السادس عشر الذي يخوض صاحبه الملحق الفاصل مع ثالث الدرجة الثانية، لصالح هامبورغ الذي مني بهزيمته الثالثة على التوالي.

وتبقى أمام هامبورغ ثلاث مباريات لإنقاذ موسمه، وستكون ضد ماينتس الرابع عشر وشالكه العاشر وفولفسبورغ الخامس عشر، فيما ستكون مهمة اوغسبورغ الذي أصبح في المركز الثالث عشر، أصعب لأنه يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ التاسع ثم بوروسيا دورتموند وهوفنهايم اللذين يتنافسان على المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وانتزع هوفنهايم هذا المركز بفوزه القاتل على اينتراخت فرانكفورت بهدف سجله بنيامين هوبنر في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، مستفيدا من تعثر دورتموند السبت أمام كولن صفر-صفر.

وستكون مواجهة المرحلة المقبلة حاسمة بالنسبة لهوفنهايم، الساعي الى ضمان مشاركته في دوري الأبطال للمرة الأولى (كون المركز الرابع يخوله خوضه الدور التمهيدي المؤهل الى دور المجموعات)، لانه يحل ضيفا على دورتموند في ملعب "سيغنال ايدونا بارك"، ثم يلعب ايضا خارج قواعد ضد فيردر بريمن قبل أن يختتم الموسم بين جماهيره ضد اوغسبورغ.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- بايرن ميونيخ      73 نقطة من 31 مباراة (أحرز اللقب)

-----------------------------------------

2- لايبزيغ            63 من 31

3- هوفنهايم          58 من 31

4- بوروسيا دورتموند  57 من 31

5- هرتا برلين        46 من 31


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي