استاد الدوحة
كاريكاتير

تشلسي يواصل زحفه نحو اللقب وتوتنهام يتشبث بالأمل 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 30 April 2017
  • 9:05 PM
  • eye 425

واصل تشلسي زحفه نحو استعادة لقب الدوري الانجليزي بفوزه على مضيفه ايفرتون 3-صفر، وبقي توتنهام متشبثا بالامل بفوزه على جاره ارسنال 2-صفر، بينما حرم سوانسي سيتي وميدلزبره قطبي مانشستر، يونايتد وسيتي، من احتلال المركز الثالث بإرغامهما على التعادل اليوم الأحد في الجولة الخامسة والثلاثين.


على ملعب "غوديسون بارك" في ليفربول، انتظر تشلسي الشوط الثاني لحسم المباراة بثلاثية لمهاجمه الاسباني بدرو رودريغيز (66) ومدافعه غاري كاهيل (79) وجناحه البرازيلي وليان (86).


وهذا هو الفوز الـ26 لتشلسي هذا الموسم والثاني عشر له في 18 مباراة خارج قواعده، فعزز صدارته (81 نقطة) بفارق اربع نقاط عن مطارده جاره اللندني توتنهام الذي حسم "دربي شمال العاصمة" امام أرسنال في صالحه 2-صفر.

ويسير تشلسي بثبات نحو استعادة اللقب الذي فقده الموسم الماضي لصالح ليستر سيتي، والظفر بلقبه الاول في الموسم الأول لمدربه الايطالي انطونيو كونتي.


وتتبقى لتشلسي 4 مباريات بينها 3 على أرضه (أمام ميدلزبره الاثنين المقبل، وواتفورد في 15 مايو، وسندرلاند في 21 منه)، وواحدة خارج القواعد امام وست بروميتش البيون في 12 مايو.


وواصل توتنهام تشبثه بأمل التتويج باللقب الاول منذ 1961 والثالث في تاريخه بفوزه على جاره اللندني ارسنال 2-صفر في الدربي الاخير على ملعب "وايت هارت لاين" الحالي.


وهذا هو الفوز التاسع على التوالي لتوتنهام والثالث والعشرين هذا الموسم فرفع رصيده الى 75 نقطة وأبقى على فارق النقاط الاربع الذي يفصله عن تشلسي.


وسينتقل توتنهام الى اللعب الموسم المقبل على ملعب ويمبلي بانتظار انتهاء أعمال توسعة ملعبه "وايت هارت لاين.


ويخوض توتنهام مباراة دربي أخرى يوم الجمعة المقبل امام مضيفه وست هام يونايتد، ثم يستضيف مانشستر يونايتد في 14 مايو المقبل، ويحل ضيفا على ليستر سيتي حامل اللقب وهال سيتي في 18 و21 منه.


ومنح ديلي ألي التقدم لتوتنهام (55) رافعا رصيده الى 17 هدفا على لائحة الهدافين، وأضاف هاري كاين الهدف الثاني بعد 146 ثانية عندما حصل على ركلة جزاء اثر عرقلته من طرف المدافع البرازيلي غابريال باوليستا فانبرى لها بنفسه بنجاح (58)، رافعا رصيده الى 21 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين.


وتجمد رصيد ارسنال عند 60 نقطة في المركز السادس مع مباراتين مؤجلتين.


وأهدر قطبا مانشستر فرصة تخطي ليفربول الثالث، فتعادل سيتي 2-2 مع مضيفه ميدلزبره التاسع عشر قبل الأخير، ويونايتد 1-1 مع ضيفه سوانسي الثامن عشر.


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي