استاد الدوحة
كاريكاتير

الاتحاد القطري يتجه إلى إلغاء فكرة دوري تحت 23 سنة 

المصدر: طارق العتريس

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 30 April 2017
  • 6:53 PM
  • eye 645

علمت استاد الدوحة أن اتحاد الكرة القطري ينوي عدم إقامة مسابقة الدوري تحت 23 سنة بالدرجة الثانية في الموسم الجديد وذلك بسبب عدم تأمين الدعم المالي للاندية لتكوين فرق لهذه الفئة الجديدة والتي ستكون مستقلة تماما عن الفريق الاول.


وقد جاء ذلك خلال اجتماع تنسيقي تشاوري بين لجنة المسابقات في الاتحاد ومندوبي أندية الدرجة الثانية وهي الشمال ومسيمير بجانب الاندية التي هبطت رسميا وهي الوكرة والشحانية ومعيذر.


وتم استطلاع آراء الاندية التي لم ترفض إقامة دوري تحت 23 سنة ولكنها اشترطت ضرورة توفر الدعم المالي لتكوين الفرق الخاصة بهذه الفئة من لاعبين تحت 23 سنة بجانب الجهازين الفني والاداري الخاص بها.


ومن المقرر أن ترفع المسابقات التوصيات التي تم مناقشتها للجنة التنفيذية باتحاد الكرة حتى يتم اعتمادها بقرار رسمي ضمن التحضيرات الجديدة للموسم الجديد.


كما تمت مناقشة مسألة عدد اللاعبين المقيمين الذين سيتم قيدهم في قوائم ندية الدرجة الثانية بالموسم الجديد وقامت لجنة المسابقات بإبلاغ الاندية بتخفيض عدد اللاعبين المقيمين ليصبح من حق كل ناد تسجيل 5 لاعبين فقط بدلا من سبعة .


كما تم التطرق أيضا خلال الاجتماع التشاوري إلى بند أعمار اللاعبين في دوري الدرجة الثانية، حيث تم إبلاغ الاندية بالسماح فقط بتسجيل لاعبين اثنين فقط ممن هم أعلى من سن الثلاثين عاما، وبالتالي لن يسمح بتسجيل أي لاعب يتخطى الثلاثين.

 

وكانت لجنة المسابقات قد ناقشت مع أندية الدرجة الثانية مقترح إقامة دوري الدرجة الثانية بشكله الجديد من 5 او 6 فرق بعد تصعيد فريق الوعب من دوري الهواة بحيث تقام المسابقة من 4 أو 3 اقسام  بالاضافة الى إقامة بطولة كأس الدرجة الثانية كمسابقة جديدة في الموسم الجديد، وكل هذه الاقتراحات بحاجة إلى اعتماد رسمي من اللجنة التنفيذية حتى يتم اصدار اللوائح الخاصة بمسابقات أندية الدرجة الثانية قبل وقت كاف من انطلاق الموسم ليتسنى للاندية التحضير والاستعداد على اسس واضحة وبشكل جيد .
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي