استاد الدوحة
كاريكاتير

لاتسيو يحسم دربي العاصمة ونابولي يتفوق على انترميلان 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sun 30 April 2017
  • 4:22 PM
  • eye 608

أسدى لاتسيو خدمة لكل من يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في المواسم الخمسة الماضية ونابولي الثالث، عندما حسم الدربي مع جاره ومضيفه روما الثاني لصالحه 3-1 الأحد على الملعب الاولمبي في المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم.

وفرض المهاجم السنغالي بالديه دياو كيتا نفسه نجما للمباراة بتسجيله ثنائية، اذ افتتح التسجيل في الدقيقة 12 بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة اثر تمريرة من الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، وأضاف الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 85 بالطريقة ذاتها اثر تمريرة من البوسني سيناد لوليتش.

وسجل الصربي دوسان باستا الهدف الثاني للاتسيو في الدقيقة 50 بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة.

أما هدف الشرف لروما فسجله القائد دانييلي دي روسي من ركلة جزاء في الدقيقة 45.

وثأر لاتسيو لخسارته ذهابا صفر-2، وعزز موقعه في المركز الرابع برصيد 67 نقطة، فيما تجمد رصيد روما عند 75 نقطة وبات مهددا من نابولي الثالث الذي قلص الفارق الذي يفصله عن نادي العاصمة الى نقطة بعد تحقيقه فوزه الأول في معقل انتر ميلان منذ تشرين الأول/اكتوبر 2011 وجاء بهدف للاسباني خوسيه كاليخون بعد خطأ من المدافع الياباني يوتو ناغاتومو.

وهو الدربي الثاني الذي يكسبه لاتسيو هذا الموسم بعد الاول مطلع آذار/مارس (2-صفر) في ذهاب نصف نهائي مسابقة كأس ايطاليا قبل ان يخسر 2-3 ايابا ويبلغ المباراة النهائية أمام يوفنتوس.

وقبل الموسم الحالي، لم يفز لاتسيو في دربي العاصمة منذ عام 2013.

ويتنافس روما ونابولي على المركز الثاني المؤهل مباشرة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، فيما يخوض الثالث ملحقا.

وبات يوفنتوس في حاجة الى 3 نقاط للظفر باللقب السادس على التوالي وهو يملك فرصة تحقيق ذلك في المرحلة المقبلة على حساب جاره تورينو السبت في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين.

- ميلان ينتكس مجددا -
وفشل ميلان في تحقيق الفوز للمباراة الثالثة على التوالي (خسارة وتعادلان متتاليان) بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه كروتوني الثامن عشر 1-1.

وتقدم كروتوني عبر مارسيلو تروتا بتسديدة قوية زاحفة من داخل المنطقة (8)، وادرك ميلان التعادل بواسطة غابريال باليتا بضربة رأسية من مسافة قريبة (50).

وعزز ميلان موقعه في المركز السادس الاخير المؤهل الى مسابقة الدوري الاوروبي "يوروبا ليغ" بعدما رفع رصيده الى 59 نقطة لكنه بقي بفارق ثلاث نقاط أمام جاره اللدود انتر الذي فشل في تحقيق الفوز للمرحلة السادسة على التوالي وذلك للمرة الأولى منذ شباط/فبراير من عام 2012.

ومن جهته رفع كروتوني رصيده الى 25 نقطة واستفاد من خسارة امبولي وجنوى أمام مضيفيهما ساسوولو 1-3 وكييفو فيرونا 1-2 على التوالي، لتقليص الفارق بينه وبينهما الى 4 و5 نقاط على التوالي قبل 4 مراحل من نهاية الموسم.

وضمن ساسوولو بقاءه بفوزه الكبير على امبولي بثلاثة اهداف لفيديريكو بيلوسو (20) واليساندرو ماتري (34) والغاني ألفريد دنكان (57) مقابل هدف لمانويل بوتشياريلي (24 من ركلة جزاء).

ورفع ساسوولو رصيده الى 39 نقطة في المركز الرابع عشر مقابل 29 نقطة لامبولي السابع عشر.

وضمن كييفو فيرونا ايضا بقاءه بفوزه على مضيفه جنوى 2-1.

وكان جنوى البادىء بالتسجيل عبر المقدوني غوران بانديف في الدقيقة 43، ورد كييفو فيرونا بهدفين للبلجيكي صامويل باستيان (60) والسلوفيني فالتر بيرسا (70).

وتقدم كييفو فيرونا الى المركز الثاني عشر برصيد 41 نقطة بفارق الأهداف أمام كالياري الفائز بصعوبة على ضيفه بيسكارا صاحب المركز الأخير وأول الهابطين بهدف وحيد سجله البرازيلي جواو بدرو غالفاو (23 من ركلة جزاء).

وعاد بولونيا الى سكة الانتصارات التي افتقدها في المباريات الاربع الاخيرة بفوز كبير على ضيفه اودينيزي برباعية نظيفة لماتيا ديسترو (2 و59) والجزائري سفير تايدر (45+1) وسيموني فيردي (68).

ورفع بولونيا رصيده الى 38 نقطة في المركز الخامس عشر وضمن بقاءه، بينما تجمد رصيد اودينيزي عند 43 نقطة في المركز الحادي عشر.

وأحيا باليرمو صاحب المركز التاسع عشر قبل الاخير آماله في البقاء بفوزه الثمين على ضيفه فيورنتينا بهدفين نظيفين سجلهما اليساندرو ديامانتي (32) والنروجي المغربي الاصل هيتم العصامي (90).

ورفع باليرمو رصيده الى 19 نقطة مقابل 55 نقطة لفيورنتينا الثامن.

- ترتيب فرق الصدارة:

1 - يوفنتوس      84 نقطة من 34 مباراة

2 - روما         75 من 34

3 - نابولي       74 من 34

4- لاتسيو         67 من 34

5 - أتالانتا      64 من 34
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي