استاد الدوحة
كاريكاتير

في كأس سمو الامير : الخريطيات يتخطى الاهلي ويقابل السد بربع النهائي

المصدر: طارق العتريس

img
  • قبل 1 سنة
  • Fri 28 April 2017
  • 8:35 PM
  • eye 649

تأهل فريق الخريطيات الى الدور ربع النهائي  في كاس سمو  الأمير المفدى  ليتقابل مع فريق السد وصيف دوري النجوم , في مواجهة صعبة  ستقام يوم الخامس من مايو القادم .

وقد جاء تأهل " الصواعق"  بعد ان تخطى الاهلي بفوزه بركلات الترجيح  بنتيجة 4-2  بعد ان انتهي الوقت الاصلي بالتعادل بثلاثة اهداف لمثلهما باللقاء الذى جمع الفريقين مساء اليوم على استاد حمد الكبير بالنادي العربي, في مواجهة متوسطة المستوى فنيا .

وكانت الافضلية لصالح الاهلي فيما لم يقدم الخريطيات الاداء المامول والمتوقع ,

وقد سجل ركلات الخريطيات انور ديبا ورشيد تيبر كانين وتورسنوف  ومحمد حسين فيما سجل للاهلي  مشعل عبد الله وزمان منتظري , واضاع كل من مجتبى جباري واحمد عبد المقصود . 

 

وقد فرط الاهلي في فرصة الفوز عندما تقدم 3-1قبل النهاية ب 10 دقائق  حتى نجح الخريطيات في العودة للقاء و تسجيل هدفين واللجوء الى ركلات الترجيح .

واللافت ان الاهلي انهي الشوط الاول بتقدمه بهدفين مقابل لاشي سجلهما الارجنتيني اوسكار في د. 19 و التونسي ياسين الشيخاوي في د. 55 . وفي الشوط الثاني اضاف على فريدون الهدف الاهلاوي الثالث من كلة حرة مباشرة من خارج المنطقة في د. 55 , فيما سجل هدفي الخريطيات الوحيد انور ديبا في . 62 من حرة ركلة مباشرة من خارج المنطقة والثاني من ضربة جزاء في د. 79 ثم ادرك دومينجوس التعادل بالوقت القاتل في د. 90

وبهذا  الفوز المستحق  سيتقابل الاهلي مع السد " وصيف دوري النجوم" في مرحلة ربع النهائي بمواجهة صعبة يوم الخامس من يوليو القادم  .

 

وقد دانت الافضلية والسيطرة لصالح فريق الاهلي طيلة الشوط الاول وتوجها بتسجيل هدفين الاول بواسطة الارجنتيني اوسكار في د. 19 عندما تلقى تمريرة محسن اليزيدي داخل المنطقة في غياب الرقابة الدفاعية ثم سجل الشيخاوي الهدف الثاني في د. 33 بتمريرة من الظهير بينسون من اختراف من الجانب الايسر لدفاع الخريطيات . وقدجاء تقدم الاهلي كنتيجة منطقية  للاستراتيجية الهجومية الجيدة التي انتهجها مدربه خورخي  بتواجد فريدون كراس حربة ومن خلفه الشيخاوي وعلى الجناحين  محسن اليزيدي والارجنتيني اوسكار اللذين تبادلا الادوارالهجومية مع الشيخاوي و في الوسط لاعبي ارتكاز المحور علي قادري ويونس علي ,وتميز ظهيرا الاهلي مشعل مبارك و بينسون بالادوار الهجومية عبر الاطراف ,  كما  يواصل عبد المقصود  اكتشاف نفسة في مركزه الجديد كقلب دفاع  بجوار بزمان .

وفي المقابل  لم يظهر الخريطيات بمستواه المعهود لا هجوما ولادفاعيا ,  لم يكن للاعبي الوسط اية فاعلية سواء من خلال محوري الارتكازاو  الاجنحة وعاب على اداءالخريطيات دفاعيا المساحات الواسعة بين لاعبيه و التي نجح لاعبو الاهلي باستغلالها بشكل جيد,

وافتقد مهاجمو الخريطات للمسة الاخيرة  وانعدمت خطورتهم الهجومية تماما على  مرمى الاهلي بسبب النقص العددي و غياب المؤازرة من الجناحين تورسنوف و محمود سعد وانور ديبا , و بدا راس الحربة رشيد تبير كانين معزولا بدون اية امداد او مساندة , ولذا لم نشعر باية خطورة  هجومية .

ومع بداية الشوط الثاني  نزل  مجتبي جباري بدلا يونس علي تحسن اداء الخريطيات الهجومي نسبيا واتيحت فرصتان لرشيد تيبركانين  خلال الدقائق العشرة الاولى من انفراد بمرمي حارس الاهلي ساطع عبد الناصر , حتى جاءت د. 55 ونجح علي فريدون في تسجيل الهدف الاهلي الثالث ,

وفي د. 62 نجح انور ديبا في تسجيل هدف الخريطيات بتسديدة لركلة مباشرة من خارج المنطقة  بالزاوية العليا بعد دخول البديل محمد حسين بدلا  من محمود سعد ,

وفي د. 79 نجح ديبا في تقليص الفارق للخريطيات بتسجيل الهدف الثاني له ولفريقه من ضربة جزاء صحيحية احتسبها الحكم  سعود العذبة  بعد ان عرقل عبد المقصود تيبر كانين داخل المنطقة .

وفي د.82 كاد المدافع دومينجوس ان يدرك التعادل للخريطيات بضربة راس اثر تمريرة عرضية خلف المدافعين ابعدها الحارس ساطع ,  ثم نجح اللاعب نفسه في تسجيل هدف التعادل من متابعة جيدة لتسديدة راشيدوف في الوقت القاتل في د. 90 ويلجا الفريقان الى ركلات الترجيح التي ابتسمت للخريطيات .

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي