استاد الدوحة
كاريكاتير

الغرفاوية يحسمون لقب دوري الأشبال باكتساحهم الريان بسباعية

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 27 April 2017
  • 5:42 PM
  • eye 454


حسم أشبال الغرافة لقب دوري الأشبال لفرق الدرجة الأولى الذي وصلت منافساته إلى جولتها السادسة عشرة، وجاء الحسم الغرفاوي للقب الدوري قبل جولتين من النهاية.


وتقدم أشبال الغرافة بقيادة مدربهم الجزائري المحنك " الطيب عناني " بفارق كبير على كل فرق الدوري وفي مقدمتها الأقرب ترتيبا لهم فريق أشبال السد.


ووصل الفارق النقطي للمتصدرين أشبال الغرافة مع أشبال السد الذين كانوا أبرز منافسيهم واقربهم اليهم في الترتيب إلى 12 نقطة قبل جولتين من نهاية الدوري.


وكما كنا قد توقعنا في استاد الدوحة خلال متابعتنا ورصدنا لنتائج الدوري، فلقد تمكن الغرفاوية من حسم اللقب خلال مواجهات الجولة السادسة عشرة بعد خوضهم لمواجهتهم الحاسمة أمام أشبال الريان التي خرجوا منها بانتصار كبير بسبعة أهداف مقابل هدف ليؤكدوا أنهم الأحق باللقب بكل جدارة واستحقاق بعد أن حسموه بفارق نقطي كبير عن أقرب منافسيهم أشبال السد الذين تعرضوا لخسارة كبيرة بأربعة أهداف مقابل هدف من أشبال الجيش أصحاب المركز السادس.


هذا وكانت المنافسات بدوري الأشبال بالجولات الأخيرة قد اتجه مسارها لمصلحة الأبطال الغرفاوية الذي واصلوا نتائجهم الجيدة فيما تعرض منافسوهم لعثرات جعلتهم يتأخرون في الفارق النقطي مع المتصدرين.


وعلى صعيد المنافسات كان الغرفاوية قد خاضوا قبل جولة الحسم مواجهة مؤجلة من الجولة الرابعة عشرة أمام أشبال لخويا أصحاب المركز الثالث، وجرت المواجهة قبل خوض مواجهات الجولة الخامسة عشرة قبل الأخيرة.


وكانت هذه المواجهة هي الأمل الوحيد للسداوية لإيقاف الغرفاوية ومحاولة اللحاق بهم غير أن أصحاب الصدارة - الأبطال بعدها - تمكنوا عقب مواجهة قوية أمام منافسيهم أشبال لخويا من الفوز بثنائية  حمد صالح اليهري وعبدالرحمن حسن سبيله، بعد أن قلبوا النتيجة على منافسيهم الذين تقدموا أولاً بهدف في الشوط الأول قبل عودة أشبال الغرافة في الشوط الثاني وتسجيلهم لهدفين.


وبفوز أصحاب الصدارة في هذه المواجهة تمكنوا من توسيع فارق النقاط مع أقرب منافسيهم السد إلى تسع نقاط بدلا من ست نقاط، ولتأتي بعدها نتائج الجولة الخامسة عشرة الأخيرة لتؤكد بقاء الفارق عند تسع نقاط بفضل تحقيق الغرافة لانتصار جديد على أشبال العربي أصحاب المركز الخامس بأربعة أهداف مقابل هدفين سجلها لهم هدافهم ومتصدر هدافي الدوري عبدالرحمن سبيله (هدفان) وعبدالعزيز حكيم وجاسم الزرّاع.


ولتبقى بعدها آمال أشبال السد معلقة في خسارة الغرافة بالجولة السادسة عشرة بشرط مواصلة انتصاراتهم هم خصوصا وأن مواجهة مباشرة تنتظرهم مع المتصدرين بالجولة السابعة عشرة، بيد أن تلك الأمال السداوية تبددت بخسارتهم الكبيرة أمام أشبال الجيش بأربعة أهداف لهدف في حين كان أصحاب الصدارة قد كسبوا مواجهتهم أمام أشبال الريان أصحاب الترتيب الرابع بنتيجة عريضة بلغت سبعة أهداف مقابل هدف، وسجل سباعية التتويج الرسمي الهداف الموهوب عبد الرحمن حسن سبيله (ثلاثية) ويوسف السعدي (هدفان) وهدف لكل من عبدالعزيز حكيم وجاسم الزراع، وانتهى الشوط الأول للمواجهة الحاسمة بتقدم الغرفاوية بهدفين لهدف قبل ان يعود أشبال الفهود بقوة في الشوط الثاني ويوقعوا على خمسة أهداف أخرى.


ولم يكتف الغرفاية بالتتويج بلقب الدوري فقط، بل سيطروا على كل الأرقام القياسية في البطولة كان أبرزها أنهم الفريق الوحيد الذي لم يُهزم في أي مواجهة، إذ يحتفظون بسجل نظيف من الهزائم مع 14 انتصارا وتعادلين خلال 16 جولة من المنافسات حتى الآن.


ويأتي بعد المتصدرين الغرفاوية في سجل النتائج المتميزة من حيث عدد مرات الهزائم الثنائي السد الوصيف ولخويا الثالث بأربع هزائم تعرض لها كل منهما، ثم الريان رابع الترتيب بخمسة هزائم آخرها الهزيمة الكبيرة أمام الأبطال بالجولة الفائتة.


ويبرز الأبطال أيضا بتفوقهم الكبير على كل منافسيهم من حيث كونهم الفريق الأقوى هجوما ودفاعا على الاطلاق وبفارق كبير جدا مع منافسيهم، إذ سجلوا خلال 16 جولة 62 هدفا مقابل تعرض مرماهم لـ 14 هدفا فقط، والأقرب لهم أشبال الريان في القوة الهجومية بتسجيلهم 40 هدفا، ثم السد ولخويا بتسجيل السداوية لـ 36 هدفا مقابل 23 هدفا دخلت مرماهم، وتسجيل أشبال لخويا لـ 35 هدفا مقابل 23 هدفا قبلوها في مرماهم.


وللتذكير فلقد شهدت الجولة السادسة عشرة فوز المتصدر الغرافة على الريان بسبعة أهداف لهدف ليكون إعلان تتويجهم رسميا باللقب، وخسر الوصيف السد بأربعة أهداف مقابل هدف من الجيش، وانتصر لخويا ثالث الترتيب على الوكرة بثلاثية نظيفة، وتمكن أم صلال تاسع الترتيب من الفوز على السيلية ثامن الترتيب بثلاثة أهداف لهدفين، وتعادل العربي خامس الترتيب بهدف لمثله مع قطر صاحب المركز الأخير.


ويأتي ترتيب الفريق عقب الجولة السادسة عشرة على النحو التالي:

 1/ الغرافة 44 نقطة

2/ السد 32 نقطة 

3/ لخويا 30 نقطة 

4/الريان 27 نقطة

5/ العربي 22 نقطة

6/ الجيش 18 نقطة

7/ الوكرة 15 نقطة

8/ السيلية 14 نقطة

9/ أم صلال 12 نقطة

10/ قطر 11 نقطة

التعليقات

مقالات
السابق التالي