استاد الدوحة
كاريكاتير

الجزيرة يبحث عن نقطة امام حتا للتتويج بلقب الدوري الاماراتي 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 27 April 2017
  • 3:26 PM
  • eye 507

ستكون الفرصة مواتية أمام الجزيرة للفوز باللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد 2011 عندما يحل ضيفا على حتا السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

ويحتاج الجزيرة المتصدر برصيد 59 نقطة والذي يبتعد بفارق 8 نقاط عن مطارده الاهلي، الى نقطة واحدة من مباراته مع حتا التاسع (25 نقطة) ليتوج باللقب، وهو امر لن يكون صعبا على فريق العاصمة ابوظبي الذي يطمح الى انهاء الموسم بارقام قياسية في البطولة.

واصبح اللقب محسوما منطقيا لمصلحة الجزيرة الذي سيسعى لتحطيم الرقم القياسي من حيث عدد النقاط خلال موسم واحد والذي حققه الأهلي العام الماضي بجمعه 66 نقطة.

كما سيكون علي مبخوت متصدر ترتيب الهدافين برصيد 28 هدفا، امام فرصة كسر رقم الغاني اسامواه جيان المهاجم الحالي للاهلي والذي يعد الهداف التاريخي للدوري الاماراتي بعدما سجل 31 هدفا في موسم 2012-2013 عندما كان في صفوف العين.

وبعيدا عن لقب الجزيرة وأرقامه الخاصة، ستكون المنافسة محتدمة على تأمين البقاء ونيل المقعدين الاخيرين المؤهلين للمشاركة في دوري ابطال اسيا الموسم المقبل.

وضمن احد الفريقين الوحدة او النصر المشاركة في البطولة القارية الموسم المقبل بعد تأهلهما الى نهائي مسابقة الكأس، على ان يكون المقعد الثاني محجوزا لبطل الدوري، لذلك فان الصراع سيكون مثيرا على نيل المركزين الثاني والثالث.

ويبدو الاهلي الاقرب لنيل المركز الثاني الذي يحتله حاليا برصيد 51 نقطة وبفارق ثلاث نقاط عن الوصل الثالث وخمس عن العين الرابع.

وسيكون الاهلي مرشحا للفوز على الشارقة العاشر (24 نقطة) السبت، اما العين فتنتظره مباراة صعبة للغاية في اليوم نفسه امام نده التقليدي الوحدة الخامس (37 نقطة).

ولن تكون مهمة الوصل اسهل الجمعة في ضيافة دبا الفجيرة الساعي الى تأمين بقائه في الدرجة الاولى كونه يحتل المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة.

ويلعب الجمعة ايضا النصر السادس (35 نقطة) امام بني ياس الاخير (13 نقطة)، والامارات الثالث عشر (13 نقطة) مع الاتحاد كلباء الحادي عشر (18 نقطة)، والشباب الثامن (26 نقطة) مع الظفرة السابع (32 نقطة).
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي