استاد الدوحة
كاريكاتير

فيريرا : النهائيات تُكسب ولا تُلعب ..والسد بحاجة ماسة للتتويج باللقب

المصدر: محمود الفضلي

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 27 April 2017
  • 2:21 PM
  • eye 390

أكد البرتغالي جوزفالدو فيريرا مدرب السد حاجة فريقه الى الإنتصار على الجيش في نهائي كاس قطر من اجل الظفر باللقب، لاقتا الى ان المباراة لها طابعها الخاص وتختلف كليا عن المباريات الاخرى كونها تُلعب على فرصة واحدة ولا تقبل التعويض.
وقال المدرب الرتغالي خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة التي ستقام على إستاد جاسم بن حمد مساء السبت :
ثقتي كبيرة في اللاعبين كي يقدموا افضل ما لديهم من اجل الفر باللقب الذي بتنا بحاجة اليه بعدما إبتعدنا عن التتويجات في الفترة الاخيرة، أعرف ان المهمة لن تكون سهلة امام فريق قوي بحجم الجيش المتحفز هو الآخر بحثا عن الإنتصار والظفر بالكأس، لذلك نحتاج الى ان نكون في قمة التركيز الذهني طيلة وقت المباراة إذا اردنا الإنتصار .
  واضاف فيريرا : إعتدنا على اللعب تحت وطاة الضغوط، أعشق التحديات الكبيرة خصوصا تلك التي تتطلب ان يكون الفريق في قمة مستواه وإن كنت شخصيا ارى ان المباريات النهائية تُكسب ولا تُلعب، فليس من المهم ان نقدم مستوى جيد بل المهم هو ان نفوز في النهاية وننال الالقاب، فلقد قدمنا مستوى راق جدا في نهائي كاس الامير امام لخويا وتقدمنا بهدفين دون رد وكنا مسيطرين ولكن في النهاية عاد المنافس وإنقدنا الى ركلات الجزاء وخسرنا .
وحول وضعية المنافس وإستعداده لخوض المواجهة قال فيريرا : لا ادري ما إذا كان الفريق المنافس سيكون متحفزا لخوض المباراة بسبب عدم تواجده في الساحة الكروية إعتبار من الموسم المقبل، لكني ما اعرفه ان الجيش يتوفر على لاعبين جيدين جدا ويقدمون مستويات طيبة وانا معجب بما يقدموه خصوصا خلال الفترة التي كانوا فيها على قمة جدول ترتيب الدوري مع آواخر القسم الأول، الجيش يريد الفوز والتتويج باللقب وكذلك نحن ايضا نبحث عن الإنتصار، اعتقد انه الوقت المناسب لفريقي كي نحصد لقبا .
وحول ما إذا فريقه مستعدا لسيناريو جديد من مسلسلات ركلات الجزاء التي عاشها كثيرا قال فيريرا : من المهم جدا ان نحاول الفوز خلال وقت المباراة الاصلي قبل الذهاب الى ركلات الترجيح التي طالما خذلتنا، لقد خسرنا بسبب ركلات الجزاء والترجيح في اربع مناسبات وكان المهدرون لاعبون كبار ويتوفرون على خبرات كبيرة..خرجنا من الدور التمهيدي لدوري ابطال اسا مرتين امام الجزيرة الإماراتي وإستقلال طهران، ثم خسرنا امام لخويا في كاس الامير واهدرنا ركلة جزاء امام ام صلال في الدوري في الدقيقة 95، اعتقد ان الحظ في ركلات الجزاء يعاندنا دوما رغم اني احرص على تدريب الفريق على تلك الركلات .
ورفض فيريرا الإجابة على تساؤل حول إمكانية مشاركة بغداد بونجاح اساسيا في المباراة النهاية مكتفيا بالقول بأنه لا يعلم ما إذا اللاعب سيشارك ام لا .
بدوره اكد حمزة الصنهاجي لاعب السد ان المهمة امام الجيش في المباراة النهائية لن تكون سهلة بالمرة عطفا على قوة المنافس، مؤكدا في الوقت ذاته انه وزملاؤه عقدوا العزم على الفوز بالمباراة والظفر باللقب الاول للسد في كاس قطر .
واوضح الصنهاجي الى انه يعرف عناصر فريق الجيش جيدا بحكم انه لعب معهم لستة اشهر، مشيرا الى انهم ومدربهم عادة ما يتحدثون عن السد بشكل جيد وإعتباره واحد من أقوى الفريق في الكرة القطرية .


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي