استاد الدوحة
كاريكاتير

دوري أبطال إفريقيا: ‏‫‏مواجهات قوية للعرب في دور المجموعات

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 26 April 2017
  • 7:36 PM
  • eye 460

أسفرت قرعة دور المجموعات (ثمن النهائي) لمسابقة دوري أبطال إفريقيا التي سحبت الأربعاء في القاهرة عن مواجهات قوية للاندية العربية.


وحجزت 9 فرق عربية بطاقاتها إلى ثمن النهائي بين 16 فريقا وزعت على 4 مجموعات، وبالتالي أوقعتها القرعة في مواجهات بعضها البعض خصوصا قطبا الكرة السودانية الهلال والمريخ اللذين وقعا معا في المجموعة الاولى الى جانب النجم الساحلي التونسي بطل 2007 وفيروفيارو بيرا الموزمبيقي.


وضمت المجموعة الثانية 3 فرق عربية هي الزمالك المصري وصيف بطل النسخة الاخيرة، واتحاد الجزائر الجزائري وصيف بطل 2015، وأهلي طرابلس الليبي، الى جانب كابس يونايتد من زيمبابوي.


وجاء الاهلي في المجموعة الرابعة الى جانب الوداد البيضاوي المغربي بطل عام 1992 وكوتون سبور الكاميروني وزاناكو الزامبي.


وكان الاهلي والوداد البيضاوي في مجموعة واحدة في النسخة الاخيرة (تعادلا سلبا في القاهرة وفاز الاهلي 1-صفر في الدار البيضاء) والتي خرج فيها الفريق المصري خالي الوفاض بحلوله ثالثا، فيما تصدرها الفريق المغربي وبلغ دور الاربعة قبل ان يخرج على يد الزمالك.


ووقع الترجي التونسي، حامل اللقب مرتين، في المجموعة الثالثة الى جانب صنداونز الجنوب افريقي حامل اللقب وفيتا كلوب الكونغولي الديموقراطي وصيف نسخة 2014 وسانت جورج الاثيوبي.


ويتأهل أول وثاني كل مجموعة الى الدور ربع النهائي، فيلتقي أول الاولى مع ثاني الثانية، وثاني الاولى مع أول الثانية، واول الثالثة مع ثاني الرابعة، وثاني الرابعة مع اول الثالثة.


يذكر أنها المرة الأولى في تاريخ مسابقة دوري أبطال افريقيا تقام فيها مرحلة دور المجموعات انطلاقا من ثمن النهائي بعدما كانت سابقا من ربع النهائي حيث توزع 8 فرق على مجموعتين.


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي