استاد الدوحة
كاريكاتير

تشافي: فخور بتواجدي بقطر وأنتظروا مونديال خيالي والأفضل فى التاريخ

المصدر: موقع السد

img
  • قبل 1 سنة
  • Tue 25 April 2017
  • 1:02 AM
  • eye k

                                 أكد الاسباني تشافي هيرناندز لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي السد عن سعادته البالغة بالتواجد مع نادي السد واللعب معه خلال الفترة الماضية وحتى الموسم المقبل 2017 \ 2018

وتابع تشافي حديثه خلال حواره مع تليفزيون قطر : سعيد جدا بتواجدي مع فريق السد , وأيضا سعيد بتواجدي فى دولة قطر والتي أؤمن كثيرا بمشروعها المميز فى تنظيم كأس العالم 2022 , وأنا أعشق قطر والشعب القطري الذى يعتبر كريم للغاية وأشعر دائما أننى فى بيتي وسط عائلتي , لاسيما والشعب القطري يعشق كرة القدم والرياضة.

وأضاف لاعب السد : بنتي ” أسيا ” ولدت فى قطر منذ 11 شهرا ونحن فى العائلة سعداء بذلك , والذى يعتبر أرتباطا قويا بقطر وبالشعب القطري.

وحول تجديد تعاقده لموسم ثالث مع الزعيم , قال تشافي : أبلغ من العمر 37 عاما وأشعر أنى  لائق بدنيا وبأمكاني مساعدت فريقي على تحقيق الانتصارات , وأنا سعيد للغاية بتجديد تعاقدي لموسم جديد مع الفريق السداوي وأشكر إدارة الزعيم على ذلك.

وقال النجم الاسباني : بعد عام 2018 لن أستطيع مواصلة اللعب , وسأبدأ فى عام 2019 مشواري التدريبي فى اكاديمية اسباير مع مدرب المنتخب الاولمبي فيليكس سانشيز .

وحول عدم فوزه مع الزعيم بأى لقب حتى الأن , قال لاعب المنتخب الاسباني السابق : حزين للغاية لأن لم أحصد حتى الان أى بطولة مع فريق السد , على الرغم من أن الفريق يقدم مستويات جيدة , ولكننا مع المدرب البرتغالي فيريرا نقدم عملا جيدا , ولو كان فيريرا مع الفريق منذ بداية الموسم الماضي لكان الوضع أفضل للفريق من حيث البطولات.. مؤكدا على ان هذا الموسم صعب للغاية فى ظل منافسة اكثر من فريق ولكننا لن نبكي على اللبن المسكوب وسنقدم أفضل ما لدينا يوم السبت المقبل للفوز بلقب كأس قطر.

وبخصوص الخروج من دوري الأبطال لموسمين متتاليين , أشار تشافي ان الحظ كان سيئا مع الفريق بعد الخسارة من الجزيرة الاماراتي واستقلال ايران فى موسمين متتاليين بضربات الجزاء الترجيحية , وقال : الحظ لم يساندنا فى موسمين ولكننا سنسعى بكل قوة للتواجد فى دور المجموعات فى الموسم المقبل.

وعن غياب اللاعب خلفان ابراهيم عن الفريق , قال قائد السد : خلفان لاعب مميز ورائع ولاعب هام جدا لدولة قطر , وهو يحتاج للثقة خاصة وهو موهبة قطرية وتاريخية وبامكانة العودة لمستواه.

وعن أنتقاله لنادي أخر , قال تشافي : هذا يعود لخلفان نفسه والذى يحدد ذلك.

وعن مسيرة فريق برشلونة الاسباني مع المدرب لويس انريكي , أكد تشافي أنه مرتاح تماما لمسيرة برشلونة مع المدرب انريكي لما قدمه مع الفريق لمدة 3 سنوات , وأتمنى أن يفوز بلقي الدوري والكأس ليكونا خير ختام له مع الفريق.

وحول الارجنتيني ميسي وما يقدمه مع برشلونة , قال تشافي : ميسي أفضل لاعب فى تاريخ الكرة , ولكنه لن يستطيع تحقيق الفوز بمفرده ودائما يحتاج للفريق ومجموعة اللاعبين لتحقيق الالقاب , لاسيما وهو مع منتخب الارجنتين لا يحقق الالقاب ولذلك عمل المجموعة هو الذى يساعد على ذلك .. مشيرا الى ان ميسي هو افضل لاعب فى العالم هذا الموسم ورونالدو يأتي فى المركز الثاني خاصة وميسي يتفوق عليه تماما.

وبخصوص مباراة ريال مدريد المقبلة أمام اتليتكو مدريد فى نصف نهائي دوري الابطال , قال لاعب برشلونة السابق : بالتأكيد سأشجع اتليتكو مدريد ولا اشجع ريال مدريد مطلقا حتى لو لعب ضد نادي غير اسباني , وكنت أتمنى تواجد برشلونة.

وعن عمله فى ملف 2022 , أشار تشافي الى أنه فخور للغاية كونه سفير لملف 2022 , وقال : فخور بعملي فى ملف 2022 , خاصة وقطر أعطتني الكثير ومن واجبي مساعدة اللجنة المنظمة فى مشروع كأس العالم , ونحن قمنا بعمل مميز فى مشروع كأس العالم كسفير للملف فى مختلف البلدان الاخرى.

وتابع تشافي حديثه قائلا ” قطر بلد صغير من حيث المساحة , ولكنه كبير من حيث العمل , والمونديال القطري سيكون خيالي وناجح بنسبة 100 % , والجميع شاهد الكثير من المرافق والتى أصبحت جاهزة مثل استاد خليفة واستاد الوكرة والذى وصلت نسبة جاهزيته 40 % , وأيضا العديد من المرافق الخاصة بالبنية التحتية .. مؤكدا على أن اللاعبون سيأتون الى قطر فى شهر ديسمبر وفى أجواء مميزة وسيكونوا غير مرهقين فى بداية الموسم.

وأضاف لاعب السد : دائما أتحدث مع اللاعبين فى أسبانيا عن التطور الكبير الذى تشهده قطر والكرة القطرية وانا شخصيا لاحظت هذا التطور مع مرور عامين فى لعبي مع السد , وأعمل على تشجيع كل هؤلاء اللاعبين فى الخارج على زيارة قطر أو حتى اللاعب فى الدوري القطري.

وعن منتخب قطر ونتائجه غير الجيدة فى الفترة الاأخير , قال تشافي : يجب أن يكون منتخب قطر أفضل من ذلك بكثير , وبعد أنتهاء فرصة اللاعب فى مونديال 2018 يجب على جميع اللاعبين وخاصة الصغار التحسن من اجل اعداد منتخب جيد ومميز لبطولة 2022.

وأتم تشافي حديثه قائلا ” رسالتي لجمهور السد أننا نحتاجه بقوة فى مباراة السبت المقبل فى نهائي كأس قطر وأيضا فى مباريات كأس سمو الامير , لاسيما وهم الداعم الأكبر لنا , نريدكم بقوة للفوز بأول لقب لي مع الفريق , وشكرا للشعب القطري وأنا فخور كثيرا بالعمل هنا”


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي