استاد الدوحة
كاريكاتير

الريان جاهز للمواجهة الآسيوية أمام الوحدة الإماراتي بطموح التأهل 

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 2 سنة
  • Mon 24 April 2017
  • 2:04 PM
  • eye 586

يخوض الريان مساء اليوم الأثنين مواجهته المرتقبة أمام الوحدة الإمارتي التي تقام على ستاد آل نهيان بأبوظبي برسم الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من منافسات دور المجموعات لحساب المجموعة الرابعة بدوري أبطال آسيا.
ويدخل الريان المواجهة بطموح الظفر بنقاطها كاملة وتعزيز حظوظ تأهله لدور الـ 16 من البطولة فيما منافسه يطمح لكسب أول مواجهة له في البطولة بعد ثلاث هزائم وتعادل وحيد.
ويأتي الريان في المركز الثاني بالمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط بعد المتصدر الهلال السعودي برصيد 8 نقاط الذي سيخوض مواجهة مهمة بالجولة ذاتها أمام  بيروزي " بيرسيبوليس " الإيراني ثالث المجموعة بـ  5 نقاط.
وبالنظر لحسابات التأهل عن المجموعة، فالريان يكفيه التعادل على الأقل أمام الوحدة لضمان تأهله في حال خسارة بيروزي الإيراني أمام الهلال السعودي خصوصا وهو حينها سيرفع رصيده الى ثماني نقاط وسيبقى ثانيا في المجموعة بعد الهلال، وبالتالي سيتأهل رفقته الى دور الـ16 للبطولة، وهذا السيناريو هو الأكثر تفضيلا بالطبع إذا لم يعد الريان بالفوز من أبوظبي.
أما في حال خسارة الريان من الوحدة وفوز بيروزي على الهلال أو حتى تعادله فإن الحسم سيتأجل إلى الجولة الأخيرة خصوصا ان رصيد الريان النقطي سيتوقف عند 7 نقاط فيما رصيد بيروزي سيرتفع إلى 8 نقاط في حال فوزه على الهلال أو 6 نقاط إذا ما تعادل.
والأكيد انه إذا ما تعرض الريان لأسوأ الاحتمالات وخسر أمام الوحدة وفاز الهلال على بيروزي سيكون في مصلحة الريان بالطبع، ذلك ان أمر الفارق النقطي بين الريان وبيروزي المتنافسين على البطاقة الثانية المؤهلة سيبقى على ما هو عليه -7 نقاط للريان و5 نقاط لبيروزي- وبالتالي ستكون الجولة الأخيرة السادسة هي الحاسمة، والتي سيلتقي خلالها الريان مع الهلال على أرضه، وبيروزي مع الوحدة على أرضه أيضاً.
ويلعب الريان المواجهة بصفوف شبه مكتملة عدا غياب وحيد لظهيره الأيمن محمد علاء، والأمر ذاته بالنسبة لمنافسه الإماراتي الذي يلعب منقوصا من لاعب الإرتكاز محمد عبد الباسط بسبب الإيقاف.
وكان الفريق الرياني قد أدى تدريبه الوحيد في أبوظبي مساء أمس على ملعب المواجهة في ذات توقيتها بكل لاعبيه الذين ضمتهم قائمته المغادرة الى أبوظبي وهم 19 لاعبا.
وشهد يوم أمس عقد المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة وتلاه الاجتماع الفني الذي تقرر خلالها ان يخوض الريان المواجهة بزيه الأحمر والأسود، فيما يلعب الوحدة بالزي الأبيض.
ويدير المواجهة طاقم تحكيم أردني بقيادة الحكم الدولي أدهم مخادمة بمعية مساعديه أحمد الرويلي وعيسى العماوي، ومراد الزواهره حكماً رابعاً، ويراقب المباراة السعودي سلمان نمشان.

التعليقات

مقالات
السابق التالي