استاد الدوحة
كاريكاتير

الأهلي يعبر المرخية ويضرب موعدا مع الخريطيات في أغلى الكؤوس

المصدر: طارق العتريس

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 23 April 2017
  • 9:19 PM
  • eye 569

 
تأهل الأهلي للمرحلة الثالثة من بطولة كأس سمو الأمير بعد فوزه المستحق على المرخية بهدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم على استاد حمد الكبير بالنادي العربي وانتهى الشوط الأول منه بهدف دون رد.


وسجل هدفي الأهلي ياسين الشيخاوي ومحسن اليزيدي في الدقيقيتن 41 و 71، وسوف يواجه  الأهلي فريق الخريطيات يوم الجمعة 28 ابريل القادم في المرحلة الثالثة.


وجاءت المباراة اجمالا جيدة المستوى وخاصة في الشوط الثاني ولعبت الخبرة دورا في حسم الاهلي لنتيجة المواجهة.


وكان الأداء متوسط المستوى بالشوط الأول وكان الاداء الهجومي عقيما من الفريقين حتى ربع الساعة الأخيرة منه والذي شهد تفوق مهاجمي الاهلي وتحديدا من جانب الشيخاوي الأهلي الذين أهدر بعض الفرص السهلة قبل ان يسجل هدفا أنهى به فريقه الشوط لصالحه.


وقد لعب الأهلي اللقاء بطريقة جديدة مع مدربه الاسباني خورخي بيريز معتمدا على طريقة  4/4/2 بوجود  فريدون والشيخاوي في المقدمة وخلفهما الرباعي مايدانا وقادري واليزيدي ويونس علي وفي الدفاع صادق ومنتظري وبينسون وعبد المقصود الذي لعب لأول مرة قلب دفاع.


وفي المقابل فقد لعب المرخية بطريقة 4-3-2-1 بوجود كثافة في وسط الملعب من أجل امتلاك اللعب عن طريق كانو وبيتراوبيو ومحمود عطية وعلي مجبل وسوزا وفي الأمام محمد طيابية مع تقدم سوزا ومجبل في الهجوم.


وحاول المرخية تأمين الناحية الدفاعية بوجود ياسين يعقوب وصالح اليهري وناظم بلال وهشام كمال في محاولة لتقليل الخطورة ونجحوا إلى حد كبير في إبعاد الشيخاوي وفريدون عن مواجهة المرمى.
 

وأجمل ما في الشوط الأول هو الهدف الذي سجله الشيخاوي في الدقيقة 41 وجاء من تمريرة رائعه من علي قادري الى الشيخاوي الذي تسلمها وهيأها لنفسه وسددها قوية مباشرة بين قدمي الحارس محمد منتصر ليتقدم العميد بالهدف الأول.


وتحسن الاداء في  الشوط الثاني وهاجم الأهلي بكثافة من البداية وأهدر على فريدون فرصتين، واستمر هجوم الأهلي مع بعض محاولات من المرخية لتسجيل التعادل ولعب مشعل مبارك بدلا من علي صادق من الأهلي ثم طارق حامد بدلا من سوزا في المرخية في محاولة لتنشيط الهجوم.


وواصل الاهلي هجومه حتي نجح محسن اليزيدي في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 71 عندما استقبل عرضية مشعل مبارك ولعبها داخل المرمى.


وبعدها أجرى مدرب المرخية المرخية التبديل الثاني بنزول داود عبد الكريم بدلا من علي مجبل ثم قام مدرب الاهلي خورخي بإجراء تبديلين بنزول مجتبى جباري بدلا من الشيخاوي ومشعل عبد الله بدلا من اليزيدي خلال الدقائق العشر الاخيرة،ثم شهدت الدقيقة الاخيرة طرد لاعب المرخية صالح اليهري بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية لينتهي اللقاء بفوز الأهلي 2-0.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي