استاد الدوحة
كاريكاتير

غريزمان يقود أتليتيكو لفوز صعب على ملعب اسبانيول

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 22 April 2017
  • 11:51 PM
  • eye 459

حقق أتلتيكو مدريد ثالث الترتيب فوزا صعبا على مضيفه اسبانيول 1-صفر، السبت في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإسباني، وضعه على بعد أربع نقاط من برشلونة الثاني.


ويلتقي برشلونة حامل اللقب مع مضيفه ريال مدريد الاحد في كلاسيكو الكرة الاسبانية.


وخاض اتلتيكو المباراة منتشيا من تأهله منتصف الاسبوع الى نصف نهائي دوري الأبطال بعد تعادله مع ليستر سيتي الإنكليزي 1-1 ايابا (فاز ذهابا 1-صفر)، حيث ضرب موعدا جديدا مع جاره وغريمه ريال مدريد حامل اللقب.


لكن لاعبي المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني انتظروا حتى الدقيقة 73 ليسجلوا هدف الفوز عن طريق النجم الفرنسي انطوان غريزمان بعد تسديدة من ساوول نيغويز.


وقال غريزمان بعد الفوز: "نعاني من الارهاق فالمباريات كثيرة وتراكمت علينا لكن الهام هو النقاط الثلاث".


وتتأهل أول ثلاثة أندية مباشرة الى دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا ويخوض الرابع ملحقا مؤهلا، فيما يتأهل الخامس الى الدوري الاوروبي والسادس الى الدور التمهيدي الثالث.


وقاد المهاجم الكونغولي الديموقراطي سيدريك باكامبو فريقه فياريال الى تعزيز مركزه الخامس بتسجيل هدفين منحاه فوزا صعبا على ضيفه ليغانيس 2-1.


ورفع فياريال الذي حقق فوزه الثالث في آخر أربع مباريات، رصيده الى 57 نقطة بفارق 8 نقاط عن اشبيلية الرابع، وسجل باكامبو الهدفين في الدقيقتين 68 و90+2، فيما سجل هدف الخاسر ميغيل غيريرو (90).


واحتج لاعبو ليغانيس على تسجيل باكامبو هدف الفوز بيده، بعد ثوان من معادلة ليغانيس الذي يحارب للبقاء في الوقت القاتل.


ومني ليغانيس بخسارته الرابعة على التوالي، وبات على بعد اربع نقاط من سبورتينغ خيخون الثامن عشر والذي تعادل في الدقائق العشر الاخيرة على أرض أوساسونا الاخير 2-2.


وقطع ملقة شوطا كبيرا نحو البقاء بفوزه الثمين على ضيفه فالنسيا 2-صفر. وسجل هدفي المباراة خوسيه لويس غارسيا بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة من خافيير اونتيفيروس (36) وساندرو راميريز من تسديدة قوية من خارج المنطقة (40).


ورفع ملقة رصيده الى 36 نقطة وارتقى الى المركز الرابع عشر مؤقتا بفارق 14 نقطة عن سبورتينغ خيخون الثامن عشر، آخر المراكز المؤدية الى الدرجة الثانية، في المقابل، تجمد رصيد فالنسيا عند 40 نقطة في المركز الثاني عشر.


وتهبط الاندية الثلاثة الاخيرة الى الدرجة الثانية في نهاية الموسم.


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي