استاد الدوحة
كاريكاتير

الدوري الألماني: تعادل مخيّب لبايرن وفوز صعب لدورتموند

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 22 April 2017
  • 9:56 PM
  • eye 460


تابع بايرن ميونيخ حامل اللقب والمتصدر نتائجه السيئة في الآونة الأخيرة وتعادل مع ضيفه ماينتس المتواضع 2-2، في الجولة الثلاثين من الدوري الألماني، فيما صعد بوروسيا دورتموند الى المركز الثالث بفوزه الصعب على بوروسيا موشنغلادباخ 3-2.


وأهدر بايرن 7 نقاط في مبارياته الاربع الاخيرة، بخسارته أمام هوفنهايم صفر-1 وتعادله مع باير ليفركوزن صفر-صفر، علما بأنه يستقبل غريمه بوروسيا دورتموند منتصف الاسبوع المقبل في نصف نهائي الكأس.


وخرج بايرن ميونيخ الاربعاء من دوري أبطال أوروبا في مباراة جدلية من الناحية التحكيمية أمام ريال مدريد الاسباني بخسارته 2-4 في اياب ربع النهائي (1-2 ذهابا).


وبات بإمكان لايبزيغ الثاني تقليص الفارق مع بايرن الى 6 نقاط، بحال فوزه الاحد على مضيفه شالكه في مباراة صعبة.


من جهته، أبقى ماينتس على آماله بخوض موسم جديد في البوندسليغا، اذ رفع رصيده الى 33 نقطة في المركز الثالث عشر.


وخاض بايرن المباراة من دون حارس مرماه الدولي مانويل نوير بعد تعرضه لكسر في قدمه اليسرى خلال المباراة أمام مضيفه ريال، اثناء محاولته منع البرتغالي كريستيانو رونالدو من تسجيل هدفه الثالث في الدقيقة 109، فلعب بدلا منه سفن أولريخ.


وبكر الضيوف بافتتاح التسجيل بعد خطأ بالتشتيت من لاعب الوسط أرتورو فيدال، استغله الاسباني بويان كركيتش وسدد كرة أرضية في مرمى أولريخ (3).


ومن مرتدة سريعة لعب توماس مولر الذي حمل شارة القائد الكرة الى الفرنسي فرانك ريبيري، فمرر الاخير الى الهولندي أرين روبن (33 عاما) الذي سدد قوية بيسراه هدف التعادل (16).


وقبل انتهاء الشوط الاول، حصل ماينتس على ركلة جزاء بعد عرقلة من كيميش على الياباني يوشينتوري موتو، ترجمها دانيال بروزينسكي ارضية في الزاوية اليمنى لأولريخ الذي لمسها قبل ان تخترق شباكه (40).


واستحق بايرن التعادل عندما مرر روبن الى الاسباني تياغو الكانتارا، فتلاعب على حافة المنطقة بالدفاع وسدد ارضية محكمة في أقصى الزاوية اليمنى (73)، وهذا الهدف الخامس لتياغو هذا الموسم في الدوري وكلها في ملعب اليانز ارينا.


وارتقى بوروسيا دورتموند الى المركز الثالث بفوزه الصعب على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 3-2 على ملعب "بوروسيا بارك" أمام 54 ألف متفرج.


سجل للفائز ماركو رويس (10 من ركلة جزاء) والغابوني بيار ايميريك أوباميانغ (60) والبرتغالي رافايل غيريرو برأسية من ضربة حرة (87)، وللخاسر القائد لارس شتيندل (43) ومارسيل شملتسر (48 خطأ في مرمى فريقه).


ورفع اوباميانغ رصيده الى 27 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين، بفارق هدف عن البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ.


وهذا أول فوز لدورتموند بعد حادثة تفجير حافلته الاسبوع الماضي في دوري ابطال اوروبا والذي خرج من دوره ربع النهائي أمام موناكو الفرنسي.

التعليقات

مقالات
السابق التالي