استاد الدوحة
كاريكاتير

تشلسي يقصي جاره توتنهام ويبلغ نهائي كأس الاتحاد

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 22 April 2017
  • 9:35 PM
  • eye 385

أقصى تشلسي متصدر ترتيب الدوري وصيفه وجاره اللندني توتنهام من نصف نهائي كأس الاتحاد الانجليزي ، عندما هزمه 4-2 السبت على ملعب "ويمبلي".


أمام 86 ألف متفرج، تقدم تشلسي مرتين عبر البرازيلي ويليان قبل أن يعادل توتنهام، لكن دخول البلجيكي ادين هازار شكل علامة فارقة في الشوط الثاني ما سمح للفريق المملوك من قبل الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش بتسجيل هدفين قتلا طموح فريق شمال لندن.


ويلتقي تشلسي حامل لقب المسابقة الأعرق في العالم 7 مرات آخرها في 2012، مع الفائز من مباراة أرسنال ومانشستر سيتي التي تقام الأحد على ملعب "ويمبلي" أيضا، من جهته، خسر توتنهام حامل اللقب 8 مرات فرصة التتويج لأول مرة منذ 1991.


ودخل توتنهام الى المواجهة بعد سبعة انتصارات متتالية في الدوري الممتاز، فيما بدا تشلسي مهزوزا بعد سقوطه الأحد الماضي في معقل جاره اللدود مانشستر يونايتد (صفر-2).


وأراح الايطالي أنطونيو كونتي مدرب تشلسي هدافه الاسباني دييغو كوستا ونجمه البلجيكي هازار، علما انه يخوض مباراة هامة ضد ساوثمبتون الثلاثاء في الدوري، فلعب البلجيكي ميتشي باتشواي اساسيا إلى جانب البرازيلي ويليان.


وبرغم اصابة قلب الدفاع غاري كايهل، لم يمنح كونتي الفرصة للقائد السابق جون تيري، فبقي احتياطيا ولعب نايثان ايك اساسيا الى جانب البرازيلي دافيد لويز والاسباني سيزار اسبيليكويتا.


في المقابل، استبدل الارجنتيني ماوريسو بوكتينيو مدرب توتنهام الظهير كايل ووكر بكيران تريبير.


ومن اول حركة فعلية في المباراة، ارتكب البلجيكي توبي الدرفيرلد خطأعلى حدود المنطقة، نجم عنه ركلة حرة لتشلسي لعبها ويليان مخادعة على ارتفاع متوسط في الزاوية اليسرى البعيدة لمرمى الحارس الدولي الفرنسي هوغو لوريس (5).


ولم يتأخر توتنهام بالمعادلة، فمن كرة جميلة بمؤخرة رأسه، هز الهداف هاري كاين شباك تشلسي بعد ركنية شتتها الدفاع وتمريرة من الدنماركي كريستيان أريكسن (18).


وأنهى تشلسي الشوط الأول متقدما من ركلة جزاء اثر عرقلة ساذجة على حافة المنطقة ارتكبها الكوري الجنوبي سون هيونغ مين بحق النيجيري فيكتور موزيس، ترجمها ويليان في الزاوية اليمنى (43). 


وفي الشوط الثاني، عادل الدولي ديلي آلي لتوتنهام بعد تمريرة جميلة في العمق تابعها نصف طائرة في قلب المرمى بيسراه (52). وهذا الهدف الـ20 في جميع المسابقات لآلي هذا الموسم.


ودفع كونتي بهازار وكوستا في الدقيقة 61 بدلا من ويليان وباتشواي، فسجل البلجيكي هدف تشلسي الثالث من تسديدة يسارية ارضية قوية من داخل المنطقة (75).


وبعد لعبة مشتركة بين الاسباني سيسك فابريغاس وهازار لعب الاخير تمريرة الى الصربي نيمانيا ماتيتش فأطلق تسديدة صاروخية رائعة من خارج المنطقة انفجرت في المقص الايسر لمرمى لوريس (80).


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي