استاد الدوحة
كاريكاتير

أكاديمية أسباير تُقيم مهرجانا كرويا للمدارس لاكتشاف المواهب 

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 22 April 2017
  • 6:02 PM
  • eye 527


تنطلق صباح يوم غد الأحد على ملاعب أكاديمية أسباير فعاليات المهرجان الأول لكرة القدم للمدارس الإعدادية الحكومية الذي يستمر على مدار يومين متتاليين في إطار برامج الأكاديمية لاكتشاف المواهب الكروية الوطنية وإدماج المجتمع القطري وشبابه في بناء جيل من عشاق كرة القدم بالتزامن مع استعدادات دولة قطر لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.


وسيحضر حفل الافتتاح والمقرر انطلاقه في تمام الساعة التاسعة صباحًا مجموعة من أشهر نجوم كرة القدم القطرية ومدربي المنتخبات الوطنية القطرية لكرة القدم بفئاتها السنية المختلفة، بالإضافة إلى مسؤولي أكاديمية أسباير ومدراء المدارس المشاركة والطلاب المشاركين في البطولة وأولياء أمورهم.


ويشارك في المهرجان 24 مدرسة حكومية وهي: مدرسة ابن خلدون، وأبو بكر الصديق، وعمر بن الخطاب، وأكاديمية المها، واليرموك، وخالد بن الوليد، وخالد بن أحمد، وأسامة بن زيد، والدوحة الإعدادية، والرازي، وصلاح الدين الأيوبي، وعلي بن أبي طالب، ومحمد بن جاسم بن محمد، والمعهد الديني، والإمام الشافعي، وأبو عبيدة بالشحانية، وحمزة بن عبد المطلب، وعبد الرحمن بن جاسم بمسيعيد، وعبد الله بن علي المسند بروضة راشد، والأحنف بن قيس بسميسمة.


وستوزع الفرق المشاركة في المهرجان على ست مجموعات بنظام الدوري يحصل فيه الفائز على 3 نقاط ونقطة واحدة في حال التعادل، وسيقام المهرجان على ملاعب أكاديمية أسباير الخارجية 1، و2، و3 ، و4 ، و5، و7 بالإضافة إلى الملعب الداخلي بقبة أسباير.


ويستوعب الملعب مباراتين في التوقيت ذاته، وتستغرق المباراة الواحدة 20 دقيقة، وفي نهاية مباريات المجموعات يتم إعداد جدول نهائي للترتيب لتتويج المدارس الحاصلة على المركز الأول بجائزة بطل المجموعة.


وستتأهل الفرق المتصدرة لمجموعاتها مباشرة للدور نصف النهائي حيث تقسم المدارس على مجموعتين تضم الواحدة منها ثلاثة فرق وستقام المباراة النهائية بعد غد الاثنين بين أوائل المجموعتين.


ورُصدت جوائز تحفيزية مهمة  لهذه البطولة بهدف إضفاء روح التنافس بين المدارس المشاركة.


ويقول سعيد علي المري مدير شؤون كرة القدم في أكاديمية أسباير:" انطلاقا من دور الأكاديمية الرائد ورسالتها الهادفة إلى التنقيب على المواهب الوطنية القطرية وصقلها رياضيا وتعليميا وإعدادها لتمثيل المنتخبات الوطنية القطرية في المحافل الدولية ورفع علم قطر عاليا، ارتأينا في الأكاديمية تنظيم هذه البطولة الأولى للمدارس الإعدادية الحكومية في كرة القدم وذلك لاستهداف أبنائنا من طلاب هذه المدارس لمناسبة سنهم للسن الذي يمكن الموهوبين منهم للالتحاق ببرامج الأكاديمية."


الجدير بالذكر أن أكاديمية أسباير تمتلك برنامجًا من أقوى برامج كرة القدم وخاصة فيما يتعلق باكتشاف المواهب واختيارها وكذلك عملية التدريب والمنافسة والتقييم الخاصة بالناشئين. وقد صممت الفلسفة التدريبية الخاصة بالأكاديمية لتواكب قدرات دولة قطر ومواهبها وأهدافها وعشق شعبها لكرة القدم.


كما أن الأكاديمية لديها فريق من الكشافين العالميين والمحللين في مجال كرة القدم الذين تتمحور مهامهم حول اكتشاف المواهب الرياضية والتعرف على اللاعبين ومتابعتهم بما يتيح لأكاديمية أسباير أن تتعرف على مستوى اللاعبين في قطر عن كثب، وبناء عليه توجه الدعوة للمواهب الواعدة للانضمام لبرنامج كرة القدم الخاص بالأكاديمية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي