استاد الدوحة
كاريكاتير

كلاسيكو الارض : صحيفة ترسم ملامح تشكيلة برشلونة 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 22 April 2017
  • 2:55 PM
  • eye 416

كشفت تقارير صحفية إسبانية ملامح تشكيل فريق برشلونة في مباراة ريال مدريد بالكلاسيكو الذي يحتضنه ملعب "سانتياجو برنابيو"، معقل الميرنجي، غدًا، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ33 من عمر الليجا.

ويسعى برشلونة للفوز على ريال مدريد لإبقاء أمله في منافسة على لقب الدوري الإسباني، حيث سيضع الانتصار البارسا على قمة الليجا، وإن كان للفريق الملكي مباراة مؤجلة أمام سيلتا فيجو.

وقالت صحيفة "سبورت"، اليوم، السبت، إن فوز البارسا على ريال مدريد، سيجعل الأخير مترنحًا في الليجا خاصة في ظل انشغاله بمواجهة أتلتيكو مدريد، بنصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

عودة ماسكيرانو وثلاثي دفاع
وأضافت الصحيفة "بالنسبة للمباراة ضد ريال مدريد، فإن الأمر يبدو على الأغلب أنه خال من البدع عندما يتعلق الأمر بخافيير ماسكيرانو، ففي الحقيقة، لقد فقد رتمه هذا الموسم إلا أنه يبقى لاعب مهم في المواعيد الكبرى".

وبالتالي في مباراة الكلاسيكو، لا يمكنك استبعاد أن يلعب ماسكيرانو بجانب جيرارد بيكيه وصامويل أومتيتي في خط دفاع ثلاثي، وقد نرى في الأطراف كل من سيرجي روبيرتو، وجوردي ألبا، مع العودة إلى خطة 3-4-3.

إيقاف الخطورة المدريدية

ريال مدريد هو الفريق الذي يلجأ إلى الضربات الثابتة لإلحاق الضرر بالمنافس، استطاع التعادل في الدقائق الأخيرة أمام برشلونة في مباراة الدور الأول بفضل رأسية سيرجيو راموس من كرة ثابتة جانبية.

ويتيعن بالتالي على لويس إنريكي، ومساعده كارلوس أونزي التركيز على هذا النوع من اللعب عن كثب، فبيكيه، وأومتيتي، وسيرجيو بوسكيتس، وماسكيرانو وأندريه جوميز، قادرين على إبطال هذه اللعبة.

معركة الوسط

من الواضح أن ثلاثي برشلونة لن يجاروا القوة البدنية التي يتمتع بها نظراؤهم في وسط ريال مدريد (توني كروس، وكاسيميرو، ولوكا مودريتش، وربما إيسكو)، ولذلك سيتعين على إنريكي تعزيز وسط ملعبه إذا أراد الفوز بهذه المعركة.

يمكن أن يدخل إنريكي روبيرتو للعمق، إضافة إلى بوسكيتس وإنييستا، وهما خيارين لا غنى عنهما، كما يمكن الدفع بجوميز، وهو أحد أقوى لاعبي البارسا على المستوى البدني، رغم الانتقادات التي يتلقاها على مستواه الفني.

بديل نيمار

نيمار دا سيلفا هو واحد من هؤلاء اللاعبين الذين لا غنى عنهم أيضا، ولكن إنريكي سيكون عليه البحث عن بديل في الجناح الأيسر، بسبب غياب النجم البرازيلي للإيقاف.

باكو ألكاسير لعب بكل سهولة في هذا المركز، كما أن إنييستا سيكون خيارًا آخر، ولكن في هذه الحالة، يجب أن يتم تغطيته بلاعب خلفه مثل ألبا قادر على تعويضه في القيام بالمهام الدفاعية.

ثنائية ميسي وسواريز
ليس هناك شكًا، في أن الثنائي ليونيل ميسي، ولويس سواريز، من مفاتيح اللعب المهمة لبرشلونة في الكلاسيكو، وسيكون لهما دورًا أساسيًا في المباراة، من حيث استقبال الكرات والمشاركة في الهجمات.
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي