استاد الدوحة
كاريكاتير

العنابي الشباب وعنابي الناشئين يترقبان قرعة تصفيات كأس آسيا 

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 1 سنة
  • Thu 20 April 2017
  • 3:26 PM
  • eye 626

يترقب العنابي الشاب وعنابي الناشئين نتائج قرعتي تصفيات بطولتي كأس آسيا للشباب تحت 19 عاما والناشئين تحت 16 عاما.
وستجري القرعة غدا الجمعة في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور بداية بقرعة تصفيات الناشئين عند الساعة العاشرة صباحا بتوقيت الدوحة، وتلحقها قرعة الشباب عند الساعة الحادية عشرة صباحا بتوقيت الدوحة.
والمقرر ان تقام منافسات تصفيات الشباب خلال الفترة من 31 أكتوبر إلى 8 نوفمبر المقبلين، فيما منافسات تصفيات الناشئين تقام خلال الفترة من 16 إلى 25 سبتمبر المقبل.
ويشارك في تصفيات بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً 43 منتخباً، سيتم تقسيمها على منطقتين جغرافيتين: غرب آسيا (الغرب والوسط والجنوب) وتضم 22 منتخباً، وشرق آسيا (الشرق وآسيان) وتضم 21 منتخباً، وبحيث يتم تقسيم المنتخبات في كل منطقة على 5 مجموعات.
ووفقا لمصادر الاتحاد الآسيوي وبحسب نظام القرعة سيتم تقسيم منتخبات كل منطقة على 5 مستويات بحسب نتائج النسخة الماضية عام 2016 في البحرين، حيث أن المنتخبات التي لم تشارك في تصفيات النسخة الماضية ستكون غير مُصنفة، وسيتم فصل المنتخبات التي أعلنت رغبتها في استضافة التصفيات في مجموعات مختلفة.
ويجري من خلال القرعة توزيع المنتخبات على عشر مجموعات منها ثلاث مجموعات تضم خمسة منتخبات في كل منها، وسبع مجموعات تضم أربعة منتخبات في كل منها.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر، وهذه تفاصيل تصنيف المنتخبات:
هذا وبالنسبة لتصفيات كأس آسيا للناشئين فيشارك في التصفيات 45 منتخباً، سيتم تقسيمها على منطقتين جغرافيتين: غرب آسيا (الغرب والوسط والجنوب) وتضم 23 منتخباً، وشرق آسيا (الشرق وآسيان) وتضم 22 منتخباً، وبحيث يتم تقسيم الفرق في كل منطقة على 5 مجموعات.
ووفقا لمصادر الاتحاد الآسيوي وبحسب نظام القرعة سيتم تقسيم فرق كل منطقة على 5 مستويات بحسب نتائج النسخة الماضية عام 2016 في الهند، حيث أن المنتخبات التي لم تشارك في تصفيات النسخة الماضية ستكون غير مصنفة، وسيتم فصل المنتخبات التي أعلنت رغبتها في استضافة التصفيات في مجموعات مختلفة.
وسيتم من خلال القرعة توزيع المنتخبات على تسع مجموعات بحيث خمس مجموعات تضم كل منها خمسة منتخبات في كل منها، وخمس مجموعات تضم أربعة منتخبات في كل منها.
ويتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات العشر.

التعليقات

مقالات
السابق التالي