استاد الدوحة
كاريكاتير

تصفيات كاس العالم : كوستاريكا تلحق بالولايات المتحده هزيمة تاريخيه

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 17 November 2016
  • 10:55 AM
  • eye 346

الحقت كوستاريكا هزيمة مذلة وتاريخية بالولايات المتحدة بسحقها 4-0 في المباراة التي اقيمت بينهما في سان خوان ضمن منافسات الجولة الثانية من الدور الاحسم لتصفيات منطقة كونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي).

 

والخسارة هي الثانية للمنتخب الاميركي بعد سقوطه امام غريمه التقليدي المكسيك في الجولة الاولى 1-2 على ملعبه.

 

واستغل المنتخب الكوستاريكي اخطاء دفاعية فادحة ليدك شباكه منافسه برباعية نظيفة افتتحها يوهان فينيغاس (43) مستغلا سوء تفاهم واضح بين المدافعين عمر غونزاليز وجون بروكس.

 

واضاف كريستيان بولانوس الهدف الثاني (69) بتمريرة رائعة من براين رويز، قبل ان يسجل مهاجم ارسنال الانكليزي المعار الى سبورتينغ لشبونة البرتغالي جويل كامبل هدفين متتاليين في الدقيقتين 74 و77.

 

ويحتل المنتخب الاميركي المركز الاخير من دون نقاط في مجموعة مؤلفة من ستة منتخبات يتأهل اصحاب المراكز الثلاثة الاولى مباشرة الى روسيا 2018 في حين يخوض صاحب المركز الرابع الملحق الدولي ضد ممثل اسيا.

 

واعترف مدرب المنتخب الاميركي يورغن كلينسمان باحقية كوستاريكا بالفوز وقال "كنت ندرك بان مهمتنا ستكون صعبة في التصفيات لكننا لم نتوقع ان نستهلها بخسارتين متتاليتين".

 

واضاف "كوستاريكا تستحق الفوز لقد لعبت بشكل افضل منا. انها اوقات صعبة لنا وهي اسوأ خسارة يتلقاها الفريق منذ ان توليت الاشراف عليه".

 

في المقابل، اكتف العملاق الاخر في هذه المنطقة منتخب المكسيك بالتعادل السلبي مع مضيفه بنما. 

 

وفي مباراة ثالثة، فازت هندوراس على ترينيداد وتوباغو في سان بدرو سولا 3-1 وسجل روميل كويوتو (16) وايميليو ايتساغويري (19) وايدي هرنانديز (80) اهداف الفائز وكارلايل ميتشل (51) هدف الخاسر.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي