استاد الدوحة
كاريكاتير

جون تيرى يودع تشلسي مع نهاية الموسم 

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Mon 17 April 2017
  • 9:48 PM
  • eye 464

أعلن تشلسي متصدر الدوري الانكليزي لكرة القدم الاثنين ان مدافعه جون تيري سيترك الفريق في نهاية الموسم بعد مسيرة امتدت قرابة 22 عاما أصبح خلالها أحد أبرز اللاعبين في تاريخ النادي.

وجاء في بيان لتشلسي "جون تيري ونادي تشلسي يعلنان اليوم ان قائد الفريق سيغادر النادي في نهاية الموسم".

من جهته، قال تيري (36 عاما) في البيان المشترك مع النادي "سأتخذ قرارا بشأن مستقبلي في الوقت المناسب، ولكني ملتزم حاليا بمساعدة الفريق على تحقيق النجاح هذا الموسم".

وأضاف "بعد 22 عاما، لدي الكثير لاقوله، وهناك الكثير من الاشخاص يجب أن اشكرهم في هذا النادي الرائع، من مدربين ولاعبين وعاملين الى الجمهور الذي قدم لي الكثير من الدعم على مدى سنوات"، مشيرا إلى انه "ستكون هناك فرص أخرى للتحدث أكثر حول هذا الأمر في الاسابيع المقبلة".

وبدأ تيري مسيرته مع النادي اللندني عام 1998، وشارك في 713 مباراة، وهو ثالث أكبر عدد من المباريات للاعب مع تشلسي. وسجل قلب الدفاع الدولي السابق 66 هدفا للنادي خلال هذه الأعوام.

وأحرز تيري مع تشلسي 14 لقبا منها أربعة في الدوري الانكليزي الممتاز، وخمسة في كأس انكلترا، ودوري أبطال أوروبا 2012، علما انه غاب عن النهائي أمام بايرن ميونيخ الالماني بسبب الايقاف.

وعلى رغم هذه المسيرة الحافلة، الا ان تيري لم يدخل ضمن خطط مدرب تشلسي الايطالي انطونيو كونتي. ومنذ تسلم الأخير مهامه مطلع الموسم الحالي، شارك تيري في خمس مباريات فقط.

وتعود المباراة الأخيرة الى الفوز على ولفرهامبتون 2-صفر في كأس الاتحاد الانكليزي في شباط/فبراير الماضي، علما ان مشاركته الأخيرة في الدوري تعود الى تشرين الثاني/نوفمبر.

ويتصدر تشلسي ترتيب الدوري حاليا برصيد 75 نقطة، وكان تلقى خسارة مؤلمة الأحد أمام مانشستر يونايتد (صفر-2) قلصت الفارق مع أقرب منافسيه توتنهام هوتسبر إلى أربع نقاط.

وألمح تصريح تيري الى انه قد يعود الى النادي بدور مختلف.

وقال "علاقتي والنادي رائعة، وهي ستستمر الى ما بعد أيامي كلاعب"، مشيرا الى انه أجرى مع الادارة "مباحثات ايجابية جدا، لكن مع أخذ كل شيء في الاعتبار، قررت أنه الوقت المناسب لي للرحيل".

اضاف "كنت مدركا دائما لضرورة ان أغادر في الوقت المناسب، بالطريقة المناسبة، وأعتقد ان نهاية هذا الموسم هي الوقت المناسب (...) أشعر انه ما زال لدي الكثير لأقدمه على أرض الملعب، لكنني أدرك ان الفرص هنا في تشلسي بالنسبة إلي ستكون محدودة".

اضاف "انا متشوق لمواصلة اللعب ولذا أتطلع الى تحد جديد".

وقالت مديرة النادي مارينا غرانوفسكايا ان "الجميع في تشلسي يرغب في إبداء شكره لجون على كل ما قدمه لنادي كرة القدم هذا (...) كان لاعبا استثنائيا، قائدا ملهما، ودائما ما أظهر التزاما استثنائيا".

وأمضى تيري كامل مسيرته مع تشلسي باستثناء فترة إعارة الى نوتنغهام فوريست. واختير من قبل رابطة اللاعبين المحترفين كأفضل لاعب في العام 2005.

شارك في 78 مباراة مع المنتخب الانكليزي، الا ان المراحل الختامية من مسيرته شهدت تجريده من شارة القائد بسبب اتهامات بتوجهه بتصرفات عنصرية بحق اللاعب انطون فرديناند في 2011.

وبرىء تيري من قبل المحكمة في تموز/يوليو 2012، الا ان الاتحاد الانكليزي أوقفه أربع مباريات. واعتزل تيري دوليا قبل هذا الايقاف.

التعليقات

مقالات
السابق التالي