استاد الدوحة
كاريكاتير

تصفيات كاس العالم : اليابان تلحق اول هزيمة بالمنتخب السعودي

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 17 November 2016
  • 10:47 AM
  • eye 452

حسمت اليابان مواجهتها المرتقبة مع ضيفتها السعودية والحقت بها الهزيمة الاولى بالفوز عليها 2-1 الثلاثاء على ملعب "سايتاما 2000" في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية للدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

ودخل المنتخب السعودية الى هذه المباراة وهو يتربع على صدارة المجموعة برصيد 10 نقاط حصدها من ثلاثة انتصارات وتعادل وكان يمني النفس بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم والعودة من سايتاما بنقطة على اقل تقدير، لكن فريق المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك سقط بهدفين واصبح مهددا بفقدان الصدارة التي يتشاركها الان مع اليابان، لمصلحة استراليا بطلة اسيا (8 نقاط) التي تلعب لاحقا مع مضيفتها تايلاند.

وتدين اليابان بفوزها الثالث الى هيروشي كيوتاكي وجينكي هاراغوشي اللذين سجلا الهدفين، الاول في الدقيقة 45 من ركلة جزاء احتسبها الحكم اثر لمس الكرة من  عبد الملك الخيبري داخل المنطقة لكن الاعادة اثبتت بانه تصدى للكرة بصدره.

واحتج لاعبو المنتخب السعودي طويلا من دون طائل على قرار الحكم. واضاف الساموراي الازرق الثاني في الدقيقة 80 بعدما وصلت الكرة داخل المنطقة الى  هاراغوشي من تمريرة عرضية ليوتو ناغاتومو فتابعها في الشباك من نقطة الجزاء تقريبا.

واشتعلت المباراة في الثواني الاخيرة عندما نجحت السعودية في تقليص الفارق عبر عمر هوساوي الذي سقطت الكرة امامه بعدما صدها الحارس الياباني اثر تسديدة من ناصر الشمراني، فتابعها لترتد من الدفاع وتتخطى خط المرمى قبل ان يصل اليها المدافع (90).

وضغط المنتخب السعودي بحثا عن التعادل وحصل على اكثر من فرصة لانقاذ نقطة لكنه اصطدم بتألق الحارس الياباني.

واكملت السعودية الثواني الاخيرة بعشرة لاعبين بعد حصول اسامة هوساوي على انذار ثان ما سيحرمه من المشاركة في مباراة الجولة المقبلة ضد تايلاند في 23 اذار/مارس المقبل.

وكانت مباراة اليوم الرقم 12 في تاريخ مواجهات المنتخبين في كافة البطولات، إذ سبق أن تواجها 11 مرة وفازت السعودية في 3 واليابان في 8 مقابل تعادل واحد.

 

التعليقات

مقالات
السابق التالي