استاد الدوحة
كاريكاتير

السد يتصدر دوري الشباب والغرافة منافسه الوحيد

المصدر: ناصر الحربي

img
  • قبل 2 سنة
  • Sun 16 April 2017
  • 11:04 PM
  • eye 625

يتصدر شباب السد " الزعيم " دوري الشباب لفرق الدرجة الأولى بعد 14 جولة من المنافسات قبيل أربع جولات من نهاية الدوري، والتي ستكون جولات الحسم، ونتحدث تحديدا عن الجولتين المقبلتين التي يمكن للسداوية أن يحسموا خلالها اللقب إذا ما واصلوا انتصاراتهم وتعثر المنافس الأبرز لهم شباب الغرافة.


وقبيل انطلاق الجولة الخامسة عشرة يوم الجمعة المقبل 21 أبريل الجاري يتقدم شباب السد بقيادة مدربهم المغربي مولود مذكر بفارق أربع نقاط عن شباب الغرافة الذين يقودهم المدرب التونسي فتحي بوصرصار.


ويملك السداوية 38 نقطة، فيما الغرفاوية لديهم 34 نقطة، ويشترك الثنائي المتنافس على اللقب في كونهما لم يخسرا قط في أي مواجهة، بيد ان أصحاب الصدارة يتفوقون في عدد الانتصارات بـ 12 انتصارا مقابل 10 انتصارات لأصحاب الوصافة، وكان السداوية قد تعادلوا فقط في مواجهتين أي خسروا أربع نقاط خلال الـ 14 مواجهة التي خاضوها، فيما تعادل الغرفاوية خلال أربع مواجهات أي انهم خسروا ثمان نقاط في الـ 14 جولة التي خاضوها.


ويبتعد المتصدر والوصيف بفارق كبير ومريح عن بقية منافسيهما، ويمكن القول ان المنافسة على لقب الدوري محصورة بينهما فقط، ذلك ان أقرب الفرق اليهما وهي الفرق الثلاث المتقاربة في الرصيد النقطي " قطر والأهلي والوكرة " تبتعد عنهما بفارق نقطي كبير، وتحديدا يبتعد ثالث الترتيب " فريق قطر " عن المتصدر السد بـ 15 نقطة وعن الوصيف الغرافة بـ 11 نقطة.


اما الأهلي رابع الترتيب فيتأخر عن السد المتصدر بـ 17 نقطة، وعن الوصيف الغرافة بـ 13 نقطة، وهكذا بالنسبة للوكرة خامس الترتيب الذي يفصل بينه والمتصدر 18 نقطة، والوصيف 14 نقطة.


وتجدر الإشارة الى ان شباب السد كانوا قد عززوا صدارتهم بخروجهم بانتصار جديد من آخر مواجهة خاضوها، وهي المواجهة المؤجلة من الجولة الحادية عشرة أمام شباب قطر التي حققوا الفوز خلالها بخماسية نظيفة سجل منها الموهوب السداوي يوسف عبد الرزاق رباعية " سوبر هاتريك " ارتقى بها الى صدارة هدافي الدوري.


وبالمثل عزز شباب الغرافة تواجدهم في الوصافة قريبا من أصحاب الصدارة من خلال الانتصار الذي خرجوا به من المواجهة المؤجلة أيضا من الجولة الحادية عشرة أمام شباب الوكرة بهدفين نظيفين.


هذا وكان اتحاد الكرة القطري قد عدّل في توقيت وملاعب الجولة المقبلة الخامسة عشرة لدوري الشباب لإتاحة الفرصة للنقل التلفزيوني للمواجهات المهمة حيث ستقام الجولة يوم الجمعة المقبل 21 أبريل الجاري.


وستشهد الجولة المقبلة الخامسة عشرة خمس مواجهات، حيث يواجه السد المتصدر منافسه أم صلال على استاد الخور بداية من الساعة 5:15 مساء فيما يواجه الغرافة الوصيف منافسه العربي على استاد الخور أيضا بداية من الساعة 7:20 مساء، والمواجهتان منقولتان مباشرة على قناة الكأس.


وسسيتقابل في بقية المواجهات التي تقام كلها في التوقيت ذاته 7:20 مساء فريق قطر ثالث الترتيب مع منافسه لخويا على ملعب لخويا، والأهلي رابع الترتيب مع الوكرة خامس الترتيب على ملعب الوكرة، والريان التاسع والسيلية العاشر على ملعب الريان.


هذا ويأتي ترتيب فرق دوري الشباب لفرق الدرجة الأولى حتى الجولة الرابعة عشرة على النحو التالي:
1/ السد 38 نقطة
2/ الغرافة 34 نقطة
3/ قطر 23 نقطه
4/ الأهلي 21 نقطة
5/ الوكرة 20 نقطة
6/ العربي 17 نقطة
7/ أم صلال 13 نقطة
8/ لخويا 12 نقطة
9/الريان 11 نقطة
10/السيلية 9 نقاط
 

التعليقات

مقالات
السابق التالي