استاد الدوحة
كاريكاتير

تتويج لخويا رسميا بدرع دوري النجوم للمرة الخامسة

المصدر: طارق العتريس

img
  • قبل 1 سنة
  • Sat 15 April 2017
  • 9:09 PM
  • eye 597

توج سعود المهندي نائب رئيس اتحاد الكرة القطري فريق لخويا بلقب دوري نجوم قطر لموسم 2016-2017  فوق ارضية استاد عبد الله بن خليفة بالدحيل وسلم كابتن الفريق كريم بوضياف مع محمد موسى درع الدوري في مشهد التتويج، كما شارك هاني بلان بتسليم لاعبي لخويا الميداليات الذهبية لحصولهم على  المركز الاول في جدول الترتيب.


وقد حقق لخويا ألقابه الخمسة في مواسم 2011 و2012 و2014و2015 و2017.


وقدجاء تتويج البطل بعد تعادله في المباراة الاخيرة امام الشحانية بنتيجة 2-2 التي جاءت بمثابة تحصيل حاصل بعد ان ضمن لخويا فوزة باللقب في الاسبوع قبل الاخير بعد فوزه المثير والثمين علي الاهلي2-1.


وقد جاء تاكيد فوز لخويا بلقبه الخامس بعد ان رفع رصيد الي 63  نقطة بعد التعادل المثير امام الشحانية بهدفين لكليهما في الاسبوع الاخير من دوري النجوم، سجل هدف لخويا الاول المحترف البرازيلي ادجار في د. 43 من تمريرة من المعز علي واضاع اللاعب عبد الرحمن محمد في الشوط الثاني فرصة تسجيل الهدف الثاني عندما اهدر ضربة جزاء في د. 60 احتسبها الحكم عبد الرحمن الجاسم اثر عرقلة لاعب لخويا حازم احمد داخل منطقة الجزاء، وفي د. 71 نجح لاعب الخبرة نبيل انور في ادارك التعادل لفريقه من ضربة جزاء، وفي د. 87 نجح اللاعب الشاب عبد الرحمن فهمي في تسجيل الهدف الثاني للخويا من ضربة جزاء، ثم نجح البديل فهد خلفان في تسجيل التعادل للشحانية ايضا من ضربة جزاء في د. 89  لتنتهي المباراة بالتعادل.


وقد خاض لخويا اللقاء الذى كان بمثابة تحصيل حاصل بتشكيلة جلها من اللاعبين الشباب حيث فضل بلماضي اراحة العناصر الاساسية للفريق والمحترفين الاجانب لتجنب الاصابات اوالارهاق قبل ان يخوض لقاء نصف نهائي كأس قطر امام فريق الجيش.

 

كما خاض مدرب الشحانية ستيماتش اللقاء بمجموعة من لاعبي الصف الثاني الشباب ودون المحترفين الاجانب تجنبا للاصابات وعد تعرض بعضهم للبطاقة الصفراء الرابعة التي تحرمهم من اللعب في المباراة الفاصلة امام  قطر.

التعليقات

مقالات
السابق التالي