استاد الدوحة
كاريكاتير

توتنهام يضيق الخناق على تشلسي وينتظر خدمة من يونايتد

المصدر: وكالات

img
  • قبل 2 سنة
  • Sat 15 April 2017
  • 4:59 PM
  • eye 674

حقق توتنهام هوتسبر المطلوب منه بفوزه المتوقع والكبير على ضيفه بورنموث 4-صفر السبت في الجولة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنكليزي، وأصبح بانتظار خدمة من مانشستر يونايتد الذي يستضيف الأحد تشلسي المتصدر على "اولدترافورد".


على ملعب "وايت هارت لاين"، لم يجد توتنهام صعوبة تذكر في تحقيق فوزه الثاني عشر على التوالي بين جمهوره للمرة الأولى خلال موسم واحد، والسابع تواليا بالمجمل، وجاء على حساب بورنموث الذي أجبر فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو على الاكتفاء بالتعادل السلبي عندما تواجه الفريقان ذهابا في اكتوبر الماضي.


وحسم توتنهام اللقاء في غضون 4 دقائق بعدما افتتح البلجيكي موسى دمبيلي التسجيل في الدقيقة 16 إثر ركنية نفذها الدنماركي كريستيان ايريكس، ثم أضاف الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين الثاني في الدقيقة 19 بعد تمريرة من هاري كاين العائد من إصابة أبعدته عن الملاعب حوالي شهر (شارك بديلا في لقاء المرحلة السابقة التي فاز بها فريقه على واتفورد 4-صفر)، مسجلا هدفه الخامس في مبارياته الست الأخيرة في الدوري.


وفي بداية الشوط الثاني، وجه كاين الضربة القاضية لبورنموث بعد تمريرة من ديلي آلي (48)، ليصبح رابع لاعب في تاريخ الدوري الممتاز يسجل 20 هدفا أو اكثر لثلاثة مواسم متتالية بعد الن شيرر والفرنسي تييري هنري والهولندي رود فان نيستلروي.


وأكد كاين أن بورنموث من ضحاياه المفضلة لأن هدف السبت كان السادس له في المواجهات الأربع التي جمعت الفريقين في الدوري الممتاز.


وعندما كان الحكم في طريقه لإطلاق صافرة النهاية، خطف توتنهام هدفه الرابع عبر البديل الهولندي فينسنت يانسن الذي سدد الكرة في بادىء الأمر بالحارس بعد عرضية من الويلزي بن ديفيس، ثم عادت إليه فتابعها في الشباك (2+90).


ورفع توتنهام الذي لم يذق طعم الهزيمة سوى مرة واحد في الجولات الـ17 الأخيرة، رصيده الى 71 نقطة في المركز الثاني بفارق 4 نقاط عن جاره اللدود تشلسي المتصدر الذي يحل الأحد ضيفا على غريمه مانشستر يونايتد في مباراة يعول عليها كثيرا سبيرز من أجل العودة بقوة الى دائرة المنافسة على اللقب الذي أفلت منه في الأمتار الأخيرة الموسم الماضي.


وستكون نهاية الموسم صعبة جدا على توتنهام، لاسيما أن بانتظاره مباريات قوية جدا إن كان ضد ليستر سيتي بطل الموسم الماضي في معقل الأخير، أو جاره اللدود ارسنال على أرضه أو مانشستر يونايتد.

 

وتعثر ليستر للجولة الثانية على التوالي بعد سلسلة من خمسة انتصارات مع مدربه الجديد كريغ شكسبير، وهذه المرة بالتعادل خارج قواعده مع كريستال بالاس 2-2 في مباراة تقدم خلالها مرتين عبر الألماني روبرت هوث (6) وجايمي فاردي (52).


لكن المضيف اللندني رفض الاستسلام بين جماهيره وعادل مرتين بواسطة الفرنسي يوهان كاباي (54) والبلجيكي كريستيان بينتيكي (70) الذي سجل هدفه الثالث في مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري، وذلك بعدما اكتفى بواحد في المباريات الـ13 التي سبقت هذه السلسلة.


وعلى ملعب "غوديسون بارك"، صعد ايفرتون مؤقتا الى المركز الخامس على حساب مانشستر يونايتد وارسنال بفوزه على ضيفه بيرنلي بثلاثة أهداف لفيل جاغييلكا (49) وبن مي (71 خطأ في مرمى فريقه) والمتألق البلجيكي روميلو لوكاكو (74)، مقابل هدف لسم فوكس (52 من ركلة جزاء).


ورفع فريق المدرب الهولندي رونالد كومان رصيده الى 57 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف أمام يونايتد الذي يستضيف تشلسي الأحد، وثلاث نقاط أمام ارسنال الذي يختتم الجولة الإثنين في ضيافة ميدلزبره.

التعليقات

مقالات
السابق التالي