استاد الدوحة
كاريكاتير

منتدى «سوكريكس».. منصة قطرية بحضور عالمي

المصدر: استاد الدوحة

img
  • قبل 2 سنة
  • Thu 17 November 2016
  • 10:40 AM
  • eye 406

تتطلع الأنظار الى الدوحة مرة اخرى حيث تستضيف يومي 5 و6 من الشهر المقبل منتدى "سوكريكس" الآسيوي لكرة القدم، بدعم من اللجنة العليا للمشاريع والارث وبمشاركة نخبة من رموز وصانعي كرة القدم حول العالم، ورؤساء ومدراء عدد كبير من الأندية والمؤسسات الرياضية والكروية العالمية.

كما سيحضر المنتدى ثلاثة من الخبراء الأوروبيين الذين سيشاركون في مواضيع تتعلق بتطوير مستوى الكرة فنيا ومهاريا وتنظيميا. ومن بين هؤلاء الثلاثة أحد الأعضاء المؤسسين للدوري الانكليزي الممتاز، وهو ديفيد دين، الى جانب ريد بول، وجيرار هوييه، وادريان بيفنجتون حيث سيتبادل هؤلاء الحديث حول مجموعة من القضايا التي تخص كرة القدم في الشرق الأوسط وسائر بلدان العالم.

ويهدف المنتدى الآسيوي سوكريكس لتعزيز تطور كرة القدم والجانب المختص بالأعمال للعبة في آسيا من خلال توفير منصة عالمية، كما سيكون الحدث فرصة لطرح العديد من التصورات والأفكار التي تخص شؤون الكرة والأحداث العالمية التي تتضمنها روزنامة الاعوام المقبلة ومنها أول مونديال في الشرق الأوسط عام 2022 والخطط التسويقية للبطولة والإرث الذي من المؤمل ان تحققه البطولة ليس لقطر لوحدها وانما لعموم الشرق الأوسط والعالم بأسره. 

وكانت النسخ السابقة من المنتدى قد شهدت تسليط الضوء على عدد من المواضيع الهامة التي تتصل بالملاعب الكروية والبنية التحتية المرافقة لها وعوامل الأمن والسلامة فيها.. كما تم بحث آليات نقل الخبرات والمعرفة من الأندية الأوروبية الرائدة لقيادة التطوير في القارة الآسيوية، فضلا عن بحث النزاهة في كرة القدم الآسيوية، وسبل مواجهة محاولات التلاعب بنتائج المباريات والفساد في عالم كرة القدم والقارة الآسيوية.

التعليقات

مقالات
السابق التالي