استاد الدوحة
كاريكاتير

نادي قطر يحتج على تغيير الفاصلة ويدعو لجمعية عمومية عاجلة

المصدر: عبدالعزيز أبو حمر

img
  • قبل 2 سنة
  • Wed 12 April 2017
  • 11:59 PM
  • eye 799

تفاعلت قضية "المباراة الفاصلة" التي قرر الاتحاد القطري لكرة القدم إقامتها بين نادي قطر صاحب المركز الثاني في مسابقة قطر غازليج والشحانية صاحب المركز الـ12 وهو القرار الذي اعتبر مفاجئا وصدم معظم الفرق الهابطة.


وقد أصدر نادي قطر مساء اليوم بيانا احتجاجيا اعتبر فيه أن قرار تغيير نظام الهبوط قبل انتهاء دوري النجوم أمر "خطير ومؤسف" مؤكدا أن إعلان الاتحاد القطري بأن الشحانية هو الذي سينافس القطراوي في الفاصلة مخالف للائحة المسابقات.


وتحت عنوان (ليس تهديدا بل توضيحا) أصدر نادي قطر بيانه الذي فند فيه قرار اتحاد الكرة، وعلى الرغم من التسلسل اللائحي في بيان النادي الذي لم يقبل إلا بالاحتكام للائحة، إلا أن اللافت هو أن نادي قطر لم يحدد (مطالب) قاطعة في البيان الذي وصل إلى ما يقرب من ألف كلمة.


وشدد البيان الذي صدر عن النادي وعلى لسان عبدالـله حامد الملا المدير العام على أن إدارة نادي قطر (لا تقبل في أمر الهبوط والصعود من وإلى دوري نجوم قطر إلا للاحتكام لنص المادة رقم 16 / 4 من لائحة مسابقات دوري نجوم قطر وكذلك المادة رقم 17 / 4 من لائحة مسابقة دوري قطر غازليغ وهذه المواد تنص فقط على أن يخوض النادي صاحب المركز 11 في نهاية مسابقة دوري نجوم قطر لمباراة فاصلة مع نادي قطر الرياضي صاحب المركز الثاني في مسابقة دوري قطر غازليغ).


وقد أكد نادي قطر على موقعه أيضا أن رئيس مجلس الإدارة الشيخ جاسم بن حمد بن ناصر آل ثاني دعا إلى جمعية عمومية غير عادية عاجلة يوم الاثنين القادم من أجل مناقشة القرارات الأخيرة الصادرة عن الاتحاد القطري لكرة القدم في شأن صعود وهبوط الأندية الرياضية في دوري نجوم قطر ودوري قطر غاز ليغ.


"وكانت استاد الدوحة" في عددها الصادر بتاريخ 20 مارس الماضي أول من تنبأت بقضية "الفاصلة" وكتبت تحت عنوان (استاد الدوحة تفصح بهمس البعض في الأندية.. ماذا لو أقيمت الفاصلة وتأكد غياب الجيش عن الموسم المقبل؟)، وخلاصة القول في هذا التقرير كان أربعة مشاهد يحدث الآن أحدها على وجه التحديد.


وقد حدث السيناريو المتوقع بعد أن اندمج ناديا لخويا والجيش وبالتالي ارتبك المشهد وأصبحت المباراة الفاصلة (قضية الموسم)، فالقرار لم يعجب ناديي الوكرة ومعيذر (الهابطين) على أساس أنهما لم يكونا يعلمان بأن صاحب المركز الـ12 سيلعب الفاصلة، فيما رحب بالقرار نادي الشحانية، وجاء اليوم اعتراض نادي قطر.


 

التعليقات

مقالات
السابق التالي